مقتل 4 ضباط روس كبار في ريف اللاذقية السوري
مقتل 4 ضباط روس كبار في ريف اللاذقية السوريمقتل 4 ضباط روس كبار في ريف اللاذقية السوري

مقتل 4 ضباط روس كبار في ريف اللاذقية السوري

 اللاذقية ـ قتل 15 عسكريا، بينهم 8 ضباط روس وسوريين ذوي رتب عالية، إثر استهداف المعارضة السورية مكان اجتماعهم أمس الثلاثاء، في ريف اللاذقية شمال غربي سوريا، وفقاً لمصادر في المعارضة السورية.

وقالت المصادر إن اجتماعا عسكريا رفيع المستوى، عقد مساء أمس في مكان (لم تسمه) يقع بين بلدة "سلمى" وقرية "دويركة"، من أجل تقييم الوضع وبحث الخطط الهجومية في المنطقة، على حد تعبير المصادر.

وأشارت المصادر ذاتها، أن قوات المعارضة علمت بمكان الاجتماع، ونفذت هجوما استهدفه، مبينةً أنه أسفر عن مقتل 15 عسكرياً، بينهم 4 ضباط روس برتب عالية، و4 من قوات النظام السوري.

كما بيّنت أن أحد الضباط الروس القتلى، هو منسق العمليات العسكرية في جبل التركمان، واسمه الأول، يوري، ويحمل رتبة فريق أول، أما بقية الضباط يحملون رتب "عميد" أو "لواء".

وذكرت نفس المصادر أن الضباط السوريين الذين قتلوا في الهجوم هم؛ العمداء "منذر" (دون ذكر اسمه الثاني)، و"علي جابر" و"علي عمران"، واللواء "عدنان" (دون ذكر اسمه الثاني).

من جانبها ذكرت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء  أن مستشارا عسكريا روسيا قتل في سوريا متأثرا بجروح أصيب في قصف نفذه مسلحو "داعش" الاثنين الماضي.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن الوزارة قولها إن "ضابطا روسيا لقي حتفه متأثرا بجروح أصيب بها أثناء قصف نفذه إرهابيو تنظيم داعش باستخدام قذائف هاون، وطال حامية تنتشر فيها إحدى وحدات الجيش السوري".

وتشهد مناطق في ريف اللاذقية، اشتباكات منذ أسابيع، بين قوات النظام السوري المدعومة بغطاء جوي روسي من جهة، والمعارضة السورية المعتدلة من جهة أخرى، أسفرت عن تقدم قوات النظام وسيطرتها على عدة قرى في جبل التركمان.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com