الجزائر.. مقتل مهاجر و8 مفقودين في عرض البحر

الجزائر.. مقتل مهاجر و8 مفقودين في عرض البحر

المصدر: الجزائر - جلال مناد

قالت قوات البحرية العسكرية و قوات الدفاع المدني في الجزائر، إنها انتشلت جثة غريق يبلغ من العمر 22 عاماً وأنقذت 5 آخرين في حادث انقلاب زورق كان يُقلّ فوجاً من المهاجرين السريين بمنطقة ”السقلاب“ في أقصى شرق السواحل الجزائرية.

وأبرزت مصادر عسكرية ومدنية في تصريحات متطابقة لشبكة إرم الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن قوات خاصة تباشر عملية إنقاذ كبرى بسواحل مدينة القالة في محافظة الطارف التي لا تبعد سوى بضعة أمتار على المياه الإقليمية التونسية.

وتابعت المصادر ذاتها، أن مفقودين يجري البحث عنهم في عرض البحر ويرجح أن تكون الأمواج العاتية قد قذفت بهم إلى سواحل الجارة تونس، حيث باشرت قوات خفر السواحل في البلدين التنسيق بين وحداتها للبحث عن المفقودين الذين لم يتحدد بعد عددهم الكامل.

وتضاربت الأنباء حول الواقعة، لكن أكثر الروايات تقول بانقلاب زورق ”الحراقة“ حين لطمته الأمواج بكتل صخرية في سواحل ”السقلاب“ لما ضل المهاجرون السريون طريقهم إلى جزيرة ”سردينيا“ الإيطالية حين انطلقوا، قبل أربعة أيام، من شاطئ سيدي سالم بولاية عنابة.

وفي ساعة متأخرة من اليوم، نشرت وزارة الدفاع الجزائرية بلاغاً ذكرت فيه أن قوات مشتركة انتشلت جثة غريق وأنقذت ثلاثة آخرين بينما ما تزال عملية البحث والإنقاذ متواصلة لتقفي آثار بقية الضحايا الذين يرجح أنهم 8 مهاجرين سريين في عداد المفقودين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com