طرائف جنيف 3 تُشغل السوريين اليائسين من المحادثات
طرائف جنيف 3 تُشغل السوريين اليائسين من المحادثاتطرائف جنيف 3 تُشغل السوريين اليائسين من المحادثات

طرائف جنيف 3 تُشغل السوريين اليائسين من المحادثات

أثارت مواقف بعض المشاركين في محادثات جنيف 3 بشأن سوريا، سخرية السوريين، الذين بدؤوا منذ انطلاق المباحثات بشكل رسمي، يوم أمس الاثنين، في عرض التصريحات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ التململ يتسرب إلى نفوس السوريين اليائسين من المحادثات والتوصل إلى حل للأزمة، وخاصة أنهم فقدوا الأمل في جنيف 1 وجنيف 2.

وانطلقت محادثات جنيف بين الأطراف المتنازعة في سوريا برعاية الأمم المتحدة، في مسعى لإيجاد حل لأزمة البلاد التي دخلت عامها الخامس.

ونشر ناشطون صوراً مضحكة للمتحدث الرسمي باسم المعارضة السورية منذر ماخوس، وهو يضع يديه داخل بنطلونه بشكل أثار سخرية الكثيرين على مواقع التواصل.

ويظهر ماخوس في إحدى الصور واقفاً مع مجموعة من الأشخاص، قال ناشطون إنها التقطت له أمام الفندق الذي تجري فيه المباحثات، حيث البرد الشديد.

والمثير أن صوراً أخرى لماخوس تظهره بنفس الوضعية.

وكتب أحد السوريين: "يبدو أن ماخوس يلعب بحاجات تانية أحسن من اللعب مع الكبار".

كما علق ناشطون من القوميات السورية، ولاسيما الكردية، على تصريح لرئيس وفد النظام السوري المشارك في مفاوضات جنيف بشأن سوريا بشار الجعفري.

ورد الجعفري على سؤال أحد المواقع الكردية بشأن اعتراف النظام بالأكراد في سوريا، قائلاً: "خذوا بانادول وتخلصوا من أوهامكم".

وبدأ رواد مواقع التواصل بنشر آلاف التغريدات والمنشورات، مستخدمين صور حبوب البانادول المهدئة.

ونشر الرسام الكردي دجوار إبراهيم صورة كاريكاتورية ساخرة للجعفري مع حبوب البانادول مع مواطن كردي يطالبه بحصته من المادة الطبية.

كما عرض آخرون صورة لابنة الجعفري شهرزاد، المرأة المثيرة للجدل، والتي سبق أن قال ناشطون إنها من عاشقات الرئيس السوري بشار الأسد، بعد اختراق بريده الإلكتروني قبل أكثر من عام.

واستحوذت صور المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا متابعة الكثيرين، حيث يظهر في معظم صوره مقطب الوجه، عاقد الحاجبين.

وكتب سوري: "مادام هيك هيئتك يا ديميستورا بعتقد ما رح تلاقي حل، خليك مشكر لشوف شو آخرتك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com