القضاء على ثلاثة متشددين جنوب تونس

القضاء على ثلاثة متشددين جنوب تونس

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - محمد رجب

نجحت الوحدات الأمنية والعسكرية عصر الاثنين، من القضاء على 3 متشددين بعد مواجهات مع مجموعة إرهابية في جبل مطماطة (جنوب شرق).

وقالت مصادر لشبكة ”إرم“ الإخبارية إنّ مجموعة إرهابية تتكون من 7 إرهابيين، تمّ رصدها في جبال مطماطة، بمنطقة بني زلتن من ولاية قابس (جنوب شرق)، من طرف أحد المواطنين الذي أبلغ قوات الحرس الوطني.

وفي تطوّر لتحركات الإرهابيين، تحصل لأول مرة متابعة مجموعة إرهابية من طرف الوحدات الأمنية في الجنوب التونسي، بعيداً عن جهات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين وقفصة، في جبال الشعانبي وسمامة وورغة والمغيلة، حيث كان الإرهابيون يتخفّون لينطلقوا من جديد إلى المناطق القريبة للقيام بعمليات إرهابية.

واعتبر محللون أنّ ابتعاد الإرهابيين عن المناطق التي تعوّدوا عليها في جبال الشمال الغربي والوسط التونسيين، وانتقالهم إلى جهة الجنوب الشرقي حيث تمتدّ سلسلة جبال مطماطة لتصل بعد ذلك إلى جبال قفصة، ومن ثمّ إلى القصرين وسليانة، والكاف وجندوبة، ليست تغييراً في إستراتيجية الإرهابيين، بل قد تعود إلى تضييق الخناق عليهم في القصرين وسليانة، ليتحولوا إلى الجنوب بحثاً عن الأمن وإعادة التنظيم من جديد، أو قد يكون هؤلاء الإرهابيون قادمين من أحد مراكز التدريب في ليبيا، وهم في طريقهم إلى جبال الشعانبي وسمامة.

وأشاد المحللون بانخراط المواطنين في عملية مكافحة الإرهاب، إلى جانب حالة التأهب التي عليها الوحدات الأمنية والعسكرية التي تدخلت بسرعة.

وتمّ خلال هذه العملية، التي ما تزال متواصلة، القضاء على ثلاثة إرهابيين يحملون أسلحة نوع ”كلاشنكوف“ و“شتاير“، بينما تعرض أحد أعوان الحرس الوطني إلى إصابة خلال المواجهات.

وتتحصنّ المجموعة الإرهابية أو ما تبقّى منها، في هذه المنطقة، التي تحاصرها الوحدات العسكرية والأمنية بهدف القضاء عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com