دلالات استقالة مدير الديوان الرئاسي في تونس – إرم نيوز‬‎

دلالات استقالة مدير الديوان الرئاسي في تونس

دلالات استقالة مدير الديوان الرئاسي في تونس

المصدر: تونس – محمد رجب

قدّم، اليوم الاثنين، مدير الديوان الرئاسي التونسي رضا بالحاج، استقالته إلى رئيس الجمهورية، دون إبداء أسباب واضحة حول الموضوع.

وقال في تصريح صحفي: ”مهمتي كمدير لديوان الرئيس قد استكملت أهدافها، و لذلك قررت أخذ مهلة تمهيداً لعودتي إلى العمل السياسي“.

وأوضح المحلل السياسي كمال الشارني، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، أسباب استقالة  بالحاج بقوله: ”تقف وراء الاستقالة 3 احتمالات، أولها الأزمة التي يعيشها حزب ”نداء تونس“، وثانيها عدم قناعة المسؤولين بقيامه بمهام منصب مدير الديوان الرئاسي بالوجه الأكمل، وثالثها احتمالية وجود توجه لتهيئته ليأخذ مكان الحبيب الصيد في رئاسة الحكومة.

وأشار الشارني إلى أن رضا بالحاج سياسي طموح وقد يكون رئيساً للحكومة، خاصة في ظل تسريبات من مصادر مقربة من مواقع القرار تفيد بأنّ أيام الصيد باتت معدودة، في ظل الأزمات الأخيرة والاحتجاجات التي امتدت في كافة الجهات، للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

ونوه إلى أنّ حكومة الحبيب الصيد لا تملك رؤية واضحة لإيجاد حلول حقيقية للاستجابة لطلبات التشغيل والتنمية أمام الوضع الصعب الذي تعيشه تونس، نتيجة الوضع المتردّي للاقتصاد التونسي الذي لم تتجاوز نسبة نموه في نهاية العام 2015  0.5 بالمئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com