مقتل 500 داعشي بمدينة الرمادي مع تقدم القوات العراقية

مقتل 500 داعشي بمدينة الرمادي مع تقدم القوات العراقية

المصدر: بغداد- محمد كريم

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الأحد، مقتل 500 عنصر من تنظيم ”داعش“ جنوب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وقال قائد الجهاز، الفريق عبد الغني الاسدي، في تصريح صحفي، إن ”رجال الجهاز قتلوا أكثر من 500 إرهابي في حي التأميم جنوب مدينة الرمادي“، مبينا أن ”أغلب جثث داعش تحت الأنقاض“.

وتابع الاسدي، ”نحن ننتظر قرار الجهات العليا لغرض الهجوم على العدو، وتحرير ما تبقى من أراضي الأنبار“.

‎وفي سياق متصل، رجحت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أن يتم تحرير المناطق الواقعة الى الشرق من مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي العراق خلال أيام، مبينة أن الفرقة الثامنة في الجيش العراقي، تتقدم في مناطق السجارية وجويبة والمضيق، دون مقاومة من قبل تنظيم داعش.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات، العميد يحيى رسول اليوم الأحد، إن ”قطعات الفرقة الثامنة البطلة، باشرت بالتقدم باتجاه مناطق شرق مدينة الرمادي وهي السجارية وجويبة والمضيق، ولم تكن هناك مجابهة تذكر من قبل التنظيم الارهابي“، مضيفا أن ”هناك عملية لرفع العبوات الناسفة، التي قام العدو بزراعتها بكثرة وبكثافة محاولا من خلالها إعاقة تقدم قطعاتنا“.

وأضاف رسول في تصريح للأناضول، أن ”هذه العمليات جاءت بعد تحرير الرمادي والسيطرة على المجمع الحكومي والمناطق التي تلتها، والتي كان آخرها منطقة الصوفية، التي استطاع أبطال جهاز مكافحة الإرهاب تحريرها“. مؤكدا أن ”الأيام المقبلة ستشهد عملية تطهير وسيطرة على تلك المناطق بشكل كامل“.

وأوضح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، أن ”هذه العمليات تجري بإسناد جوي من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش العراقي، وأيضا طائرات التحالف، والتي تقدم الإسناد لقطعاتنا أثناء تقدمها من خلال القيام بضرب أهداف منتخبة وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة“.

يشار إلى أن داعش، تعرض مؤخراً الى خسائر كبيرة في محافظة الانبار، أهمها الرمادي التي أعلنت القوات الأمنية عن تحريرها في نهاية العام الماضي، فيما تأتي الاستعدادات حالياً لاستعادة هيت والفلوجة وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com