البارزاني في بغداد لبحث موازنة الإقليم ومستحقات البيشمركة الكردية

البارزاني في بغداد لبحث موازنة الإقليم ومستحقات البيشمركة الكردية

المصدر: بغداد - محمد كريم

وصل بغداد، الأحد، وفد من حكومة إقليم كردستان برئاسة رئيس الوزراء نيجيرفان البارزاني، لبحث زيادة حصة الإقليم من الموازنة العامة للبلاد والمستحقات المالية للبيشمركة الكردية.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، لعدد من وسائل الإعلام بينها شبكة إرم الإخبارية، إن ”رئيس الحكومة الاتحادية حيدر العبادي سيعقد اليوم اجتماعا مع وفد يمثل حكومة الاقليم يرأسه رئيس الوزراء كردستان نيجيرفان البارزاني“.

وأضاف الحديثي أن ”الجانبان سيتباحثان حول القضايا المتعلقة بالنفط والموازنة وتنسيق الجهود في القضايا الامنية المتعلقة بمدينة الموصل“.

من جانبه، أوضح نائب رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني بالبرلمان العراقي، طارق كردي، أن ”الوفد الكردي سيبحث الموازنة والمستحقات المالية للبيشمركة، كجزء من منظومة الدفاع العراقية، وكذلك إرسال الحصة الكاملة للأدوية كجزء من الموازنة الحاكمة“، وأموال الحنطة للفلاحين، وهذه المواضيع تتعلق بقانون الموازنة وليس بالخلافات بين إربيل وبغداد“.

وأشار كردي إلى أن ”عملية استعادة الموصل واستعدادات المعركة، إحدى مواضيع النقاش بين إربيل وبغداد“.

ويرافق البارزاني في مباحثاته مع بغداد، وفد كردي يضم نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد الطالباني ورئيس ديوان رئاسة حكومة إقليم كردستان فؤاد حسين ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم فلاح مصطفى.

وتشهد العلاقة بين بغداد وكردستان خلافات مستمرة حول المناطق المتنازع عليها وصادرات الإقيلم النفطية ودفع رواتب قوات البيشمركة الكردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com