فلسطين ترحب بدعوة فرنسا لعقد مؤتمر دولي للسلام
فلسطين ترحب بدعوة فرنسا لعقد مؤتمر دولي للسلامفلسطين ترحب بدعوة فرنسا لعقد مؤتمر دولي للسلام

فلسطين ترحب بدعوة فرنسا لعقد مؤتمر دولي للسلام

رام الله - رحبت السلطة الفلسطينية، بتصريحات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، التي أدلى بها أمس الجمعة، معبرا عن أن بلاده ستتبنى خلال الأسابيع القادمة، مبادرة لعقد مؤتمر دولي لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وكان فابيوس، قد قال مساء أمس، إن بلاده ستتبنى، خلال الأسابيع القادمة، مبادرة، لعقد مؤتمر دولي، لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، محذراً من أنه في حال عرقلة المفاوضات فإنه من الممكن لفرنسا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

من جانبه، رحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، في بيان صحفي، بالدعوة الفرنسية، قائلا "نرحب بدعوة فرنسا لتدخل دولي شامل وجاد نحو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وأضاف "سنقوم بالاتصال مع فرنسا، فضلا عن غيرها من الشركاء الدوليين، للمضي قدما في هذا الاتجاه".

بدوره قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الرئاسة ترحب بالجهد الفرنسي وأي مبادرة على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتؤكد موقفها الداعي لإنهائه.

ومضى أبو ردينة، "الاعتراف بالدولة الفلسطينية سيساهم بلا شك في بناء السلام والاستقرار بالمنطقة، والقضاء على كل مظاهر التطرف".

وكان الوزير الفرنسي صرّح بالقول "لن نسمح بعرقلة حل الدولتين، هذه مسؤوليتنا كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي، لذلك ستبدأ باريس، خلال الأسابيع القادمة، مبادرة لعقد مؤتمر دولي لإستئناف مفاوضات سلام بين الجانبين".

وأضاف فابيوس "المؤتمر يهدف لحلٍ قائمٍ على أساسِ دولتين، ومن المنتظر أن يشارك فيه إلى جانب الطرفين المعنيين، كل من فرنسا وحلفائنا الأمريكيون، والعرب، والأوروبيون، وفي حال عرقلة مبادراتنا بخصوص الحل، فإننا سنتحمل مسؤوليتنا في الاعتراف رسمياً بفلسطين كدولة".

ومنذ نهاية أبريل 2014، توقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي كانت ترعاها الإدارة الأمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com