قتلى وجرحى بانفجار استهدف حاجزا أمنيا في عدن
قتلى وجرحى بانفجار استهدف حاجزا أمنيا في عدنقتلى وجرحى بانفجار استهدف حاجزا أمنيا في عدن

قتلى وجرحى بانفجار استهدف حاجزا أمنيا في عدن

انفجرت سيارة ملغومة مساء الجمعة، عند أحد حواجز التفتيش على المدخل الغربي لمدينة كريتر، بعاصمة اليمن المؤقتة عدن، مسفرة عن سقوط قتلى وجرحى جميعهم من أفراد الحاجز.

وأكد الناطق باسم محافظة عدن "نزار أنور"، أن التفجير أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 8 من عناصر المقاومة الجنوبية وقوات الأمن.

وقالت مصادر محلية بالمدينة، إن انتحارياً فجّر سيارته الملغومة وسط الحاجز، الذي عادة ما يكون مزدحماً بالسيارات الوافدة والخارجة من وإلى المدينة، بسبب إجراءات التفتيش.

وحسب معلومات حصلت عليها شبكة إرم الإخبارية، من أحد أفراد حاجز التفتيش المروري الناجين من الحادث، فإن السيارة كانت خارجة من المدينة، باتجاه مدينة المعلا.

وقال مصدر أمني في النقطة الأمنية المذكورة، إن "أفراد النقطة اكتشفوا السيارة المفخخة لحظة محاولتها المرور، من أمامهم"، مشيرا إلى "أن الجنود حاولوا ضبط سائقها، والسيطرة عليه إلا انه فجر نفسه، بعد اكتشاف أمره، وأوقع ضحايا".

ويقع قصر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ومقر الحكومة اليمنية بمدينة كريتر، وتحديدا بمنطقة حقات المعاشيق.

وكانت بوابة القصر الرئاسي الأولى بمعاشيق، قد تعرضت لهجوم مشابه بسيارة مفخخة يوم الخميس، أسفر عن مقتل 12 شخصاً وعشرات الجرحى.

وشهدت عدن، التي أعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة للبلاد، بعد تحريرها من قبضة المليشيات الحوثية، العديد من التفجيرات، والاغتيالات التي طالت رموزاً في الدولة، وضباط أمن وقضاة محاكم وقيادات في المقاومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com