نائب عراقي: الميليشيات الشيعية يمكنها استهداف المصالح الأمريكية

نائب عراقي: الميليشيات الشيعية يمكنها استهداف المصالح الأمريكية

المصدر: بغداد - محمد كريم

أكد القيادي باتحاد القوى، أكبر كتلة سُنية بالبرلمان العراقي، النائب ظافر العاني، اليوم الخميس، أن الميليشيات الشيعية لديها القدرة على تهديد واستهداف المصالح الأمريكية في العراق.

وقال العاني لشبكة إرم الإخبارية، إن التهديدات التي أطلقتها ميليشيات شيعية مسلحة باستهداف المصالح والقوات الأمريكية في حال نشرت قوات خاصة تابعة لها في العراق، قادرة على تنفيذها لأنها تمتلك القدرة والسلاح.

وأضاف أن اختطاف الأمريكيين الثلاثة ومترجمهم في بغداد، منتصف الشهر الجاري، دليل على قدرة هذه الميليشيات في استهداف المصالح الأمريكية في العاصمة والمناطق الاخرى من العراق.

وكانت ميليشيات تابعة لما يعرف باسم ”الحشد الشعبي“ أطلقت تهديدات، أكثر من مرة، توعدت فيها باستهداف سفارة واشنطن في بغداد والقوات الأمريكية، رداً على قتل مجموعة غير معلومة من الجنود العراقيين في قصف بطريق الخطأ، وأيضاً في حال نشرت قوات عسكرية في العراق.

بالمقابل، يرى مراقبون أن توعد فصائل ”الحشد الشعبي“ بالانتقام والرد على القوات الأمريكية هو أسلوب دعائي دأبت هذه الفصائل على استخدامه منذ تأسيسها، ولا يمكن أن يحدث على أرض الواقع، لأن أغلب القواعد العسكرية الأمريكية تكون مشتركة مع القوات العراقية، الأمر الذي يصعب التمييز بينها وبين الجنود الحكوميين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com