داعش يهدد تركيا بدفع الثمن غالياً ويتهم جيشها بالكفر – إرم نيوز‬‎

داعش يهدد تركيا بدفع الثمن غالياً ويتهم جيشها بالكفر

داعش يهدد تركيا بدفع الثمن غالياً ويتهم جيشها بالكفر

هدد تنظيم داعش تركيا بدفع الثمن غالياً جراء دعمها لفصائل سورية معارضة في حربها ضد التنظيم المتشدد، متهماً جيشها بالكفر، ومبيحاً دم عناصره.

وأعلن تنظيم ”داعش“ في بيان نشره في العدد الأخير من مجلته ”القسطنطينية“ الصادرة باللغة التركية، أن ”الانضمام إلى جيوش الدول التي تُحكم بالأنظمة الطاغوتية مثل تركيا هو كفر، وأن دم أفراد الجيش والشرطة في مثل هذه البلاد حلال، ويجوز محاربتهم وقتلهم لأنهم أهل كفر وعنف، وعند قتلهم يموتون على الكفر، وسيكون مصيرهم جهنم“.

 وسبق أن أعلن ”داعش“ يوم 2 أيلول/سبتمبر 2015، إهدار دم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لمشاركته في التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية لضرب معاقل التنظيم في سوريا والعراق.

 وأصدر التنظيم -حينها- فتوى نشرها على أحد المواقع الإلكترونية التابعة له؛ جاء فيها أن ”أردوغان المرتد يستحق الموت، لدعمه التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة، وقيام الطائرات التابعة لهم بضرب مواقعنا“.

 وتقصف المدفعية والدبابات التركية، بين الحين والآخر، مواقع لتنظيم ”داعش“ داخل الأراضي السورية المتاخمة لولاية كِلس، جنوب تركيا، دعماً لفصائل سورية معارضة تدين بالولاء لأنقرة.

 وكانت تركيا شاركت، في أيلول/سبتمبر 2015، بأولى طلعاتها الجوية لضرب ”داعش“ بعد سماحها للطيران الأمريكي باستخدام قاعدة ”أنجرليك“ الحساسة جنوب البلاد، لطلعاته الجوية.

 ودخلت تركيا الحرب ضد تنظيم ”داعش“ عقب تفجير سروج الدامي، جنوب البلاد، الذي راح ضحيته 32 ناشطاً كردياً يسارياً، وحمل بصمات التنظيم المتشدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com