هجوم فاشل لداعش على القوات العراقية جنوب الموصل‎

هجوم فاشل لداعش على القوات العراقية جنوب الموصل‎

الموصل- أعلن مصدر في الحشد العشائري بنينوى اليوم الأحد مقتل وإصابة 32 مسلحا من تنظيم الدولة الاسلامية ”داعش“ في هجوم فاشل على القوات العراقية جنوب شرق الموصل400 كم شمال بغداد.

وقال عبد الله عثمان مسؤول إعلام حشد أبناء العشائر العربية في نينوى ”إن مجموعة من عناصر داعش يستقلون عجلات حديثة نوع (بيك اب) شنوا هجوما من محاور عدة على قوات البيشمركة الكردية وأبناء العشائر العربية في قضاء مخمور جنوب شرق الموصل إلا أنهم فشلوا في اختراق صفوفهم بعد أن تمكنت تلك القوات بمساندة طيران التحالف الدولي من صدهم وقتل 20 مسلحا منهم وإصابة 12 آخرين كذلك تدمير 6 عجلات تابعة لهم وإعطاب المعدات القتالية التي كانت تحملها“.

وعلى صعيد آخر دمرت طائرات التحالف الدولي اليوم أيضا مركز انطلاق عمليات تنظيم داعش المسلحة جنوب مدينة الموصل بحسب مصدر أمني في شرطة نينوى.

وقال العميد محمد الجبوري ”إن طائرة مسيرة وأخرى حربية نفذت في ساعات الصباح الأولى من نهار اليوم 3 غارات جوية استهدفت خلالها موقعا في ناحية القيارة يتخذه قادة محور الجنوب في تنظيم داعش مقرا لعقد اجتماعاتهم وإعداد الخطط الهجومية على القطعات الأمنية وتوزيع المهام على المسلحين للسيطرة على الأوضاع في نواحي القيارة وحمام العليل والشورة“.

وأوضح الجبوري ”أن القصف تسبب بتدمير الموقع بنحو كامل ومقتل جميع العناصر الذين كانوا يتواجدون فيه وربما بينهم قادة بارزون لم يتسنّ لغاية الآن التعرف على هوياتهم ومراكزهم القيادية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com