منزل شيخ سني ينهار على مليشيات شيعية حاولت تفخيخه

منزل شيخ سني ينهار على مليشيات شيعية حاولت تفخيخه

المصدر: خاص - شبكة إرم الإخبارية

علمت شبكة إرم الإخبارية أن عناصر في المليشيات الشيعية محاصرين وسط أنقاض أحد المنازل في قضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى شمال شرق العراق.

وأفادت مصادر خاصة أن عناصر مليشيا بدر وعدد من عناصر مايعرف بسرايا السلام التابعة للتيار الصدري كانوا يفخخون أحد منازل العرب السنة في الحي العسكري داخل المقدادية عصر الخميس قبل أن ينفجر المنزل بهم ويهوي سقفه عليهم.

وتسمع في الفيديو استغاثات عناصر المليشيا وبينهم قائد بارز في مليشيا الصدر يدعى ”أبو عباس“ فيما قال أحد المليشياويين الذين حاول إنقاذهم ”نحن بانتظار الكرين“ أي الرافعة الآلية التي ستنقذهم من تحت الركام.

وعلمت إرم من مصادرها أن 3 من عناصر المليشيات قتلوا في التفجير وأن أربعة آخرين أصيبوا حالة اثنين منهم خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفى التعليمي.

وأفادت المصادر أن المنزل عائد لأحد وجهاء المقدادية الذين تحاول المليشيات تهجيرهم من القضاء لإحداث تغيير ديمغرافي بحسب السكان هناك.

وشهد قضاء المقدادية أعمال عنف طائفية وهدما للمساجد واغتيالات نفذتها مليشيات شيعية بحق الغالبية السنية في القضاء على خلفية تفجير انتحاري تابع لداعش نفسه بمقهى يرتاده مسلحون شيعة استولوا على القضاء تحت عنوان محاربة داعش.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com