صحفي فلسطيني يكمل شهرين مضربا عن الطعام بالسجون الإسرائيلية – إرم نيوز‬‎

صحفي فلسطيني يكمل شهرين مضربا عن الطعام بالسجون الإسرائيلية

صحفي فلسطيني يكمل شهرين مضربا عن الطعام بالسجون الإسرائيلية

رام الله- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، إن الأسير الفلسطيني لدى إسرائيل محمد القيق، أكمل السبت شهرين مضربا عن الطعام.

ودعا رئيس الهيئة عيسى قراقع، الأمم المتحدة إلى ممارسة الضغط على إسرائيل لإنقاذ حياة القيق في ظل تدهور حالته الصحية وإصابته بنوبات غيبوبة لرفضه تناول المدعمات وإجراء الفحوصات الطبية.

واتهم قراقع الحكومة الإسرائيلية ”بارتكابها جريمة متعمدة بحق الأسير القيق والاستهتار بحياته بسبب رفضها النظر في اعتقاله الإداري التعسفي وممارساتها التعذيب بحقه من خلال تكبيله على سرير مستشفى (العفولة) وتهديده الإطعام القسري“.

وحذر رئيس الهيئة من موت مفاجئ أو نزيف دماغي قد يتعرض له القيق، مشيرا إلى أن كل يوم يمر على إضراب الصحفي الفلسطيني يصبح الوضع أكثر خطورة.

يأتي ذلك، فيما أطلق صحفيون فلسطينيون اليوم حملة مناصرة إعلامية لعدة ساعات دعما للقيق الذي كان يعمل مراسلا صحفيا لقناة المجد الفضائية السعودية، وسط مطالبات بتدخل دولي لضمان الإفراج الفوري عنه.

واعتقل الجيش الإسرائيلي، القيق (33 عاما) في 21 نوفمبر الماضي، وأعلن إضرابه عن الطعام بعد ذلك بأربعة أيام للمطالبة بإنهاء اعتقاله الإداري من دون توجيه تهمة رسمية له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com