تواصل الاحتجاجات في تونس رغم حظر التجول
تواصل الاحتجاجات في تونس رغم حظر التجولتواصل الاحتجاجات في تونس رغم حظر التجول

تواصل الاحتجاجات في تونس رغم حظر التجول

تونس- تواصلت الاحتجاجات في بعض المدن والأحياء التونسية، رغم حظر التجول الذي فرضته وزارة الداخلية الجمعة 22 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وأقدم عدد من الشبان في حي التضامن أكبر الأحياء الشعبية في العاصمة تونس، في وقت متأخر مساء الجمعة، على إشعال عجلات مطاطية، وقطع الطرقات، قبل أن تتدخل قوات الأمن بمساعدة مروحيات عسكرية، لتفريقهم باستعمال الغاز المسيل للدموع، فيما تم إيقاف بعض المحتجين.

وتزامناً مع اقتحام قوات الأمن لشوارع حي التضامن، شهدت منطقة، واد الليل، المجاورة، عمليات شغب من طرف مجموعة من الشباب، عمدت إلى رشق قوات الأمن بالحجارة وإشعال عجلات مطاطية.

وفي منطقة الكرم القريبة، من القصر الرئاسي في قرطاج، خرج عدد من الشبان، رغم حظر التجول، وحرقوا عجلات مطاطية، كما رشقوا عناصر الأمن بالحجارة.

من جانبها، شهدت مدينة برج السدرية في الضاحية الجنوبية للعاصمة، احتجاجات ليلية، ومناوشات بين قوات الأمن والمحتجين.

كما شهدت مختلف أحياء العاصمة، انتشاراً مكثفاً لقوات الأمن والجيش، لحماية المؤسسات الحكومية والخاصة، فيما حلقت طائرات عسكرية فوق الأجواء للمراقبة، حسب "الأناضول".

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، الجمعة، فرض حظر تجول ليلي، في كافة أنحاء البلاد، بعد أيام من الاحتجاجات التي تشهدها عدة مدن تونسية، للمطالبة بتوفير فرص عمل للعاطلين.

وتشهد محافظة القصرين، منذ الثلاثاء الماضي، مظاهرات احتجاجية، بعد أن تجمع عدد من الشباب، رفضاً لما أسموه "تلاعب السلطة المحلية في قائمة أسماء المعينين في وظائف حكومية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com