تجدد الخلافات بين الحشد الشعبي والبيشمركة في كركوك

تجدد الخلافات بين الحشد الشعبي والبيشمركة في كركوك

المصدر: بغداد - محمد كريم

تجددت أمس الخميس، الخلافات بين عناصر من البيشمركة الكردية وقوات الحشد الشعبي في قضاء، وسط مخاوف من تطور الأمر إلى الاشتباك المسلح بين الطرفين.

وقال شلال عبدول في تصريحات، إن خلافاً جديدا نشب بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي في منطقة ”طوزخورماتو“ بعد حدوث حالات قتل وخطف في القضاء.

وأوضح أن الملف الأمني في القضاء بيد الشرطة الداخلية وشرطة طوارئ حكومة اقليم كردستان والآسايش العامة والبيشمركة، مضيفاً ”نريد أن يبقى هذا الملف تحت سيطرتهم“.

ودعا جميع الفصائل المسلحة، إلى الخروج من ”طوزخورماتو“، سواء كانوا من البيشمركة أو من الحشد الشعبي.

من جانبه، رفض القيادي في اللواء العاشر التابع لقوات البيشمركة، العميد الركن ريبوار أحمد، انسحاب القوات الكردية من قضاء ”طوزخورماتو“ لانها ضمن حدود كردستان.

وأضاف في تصريحات ”نحن من قمنا بحماية هذه المنطقة من سيطرة تنظيم داعش، ولسنا قوات جاءت من خارج المنطقة، ولن نقبل أن يأتي أحد ليتآمر علينا أو يخرجنا من مناطقنا“.

وكانت اشتباكات مسلحة، اندلعت بين البيشمركة والحشد الشعبي، بقضاء صوز خورماتو في نوفمبر الماضي، أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

وفرضت قوات البيشمركة، سيطرتها على قضاء الطوز الواقعة جنوب كركوك بعد انسحاب قوات الجيش إثر الهجوم الواسع الذي شنه تنظيم داعش في المنطقة العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة