سوريا..قوات المعارضة تسيطر على بلدات في ريف اللاذقية

سوريا..قوات المعارضة تسيطر على بلدات في ريف اللاذقية

دمشق ـ سيطرت المعارضة السورية المسلحة، على قرية الحور غرب مدينة سلمى، وتلة ميرو وتلة النمر ومواقع أخرى في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية.

وقالت تقارير إعلامية، إن المعارضة المسلحة إنها استعادت سيطرتها على عدد من القرى في ريف اللاذقية الشمالي، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري المدعومة بالطيران الروسي، كما صدت محاولات للتقدم بريف حماة الجنوبي، بينما استهدف طيران النظام داريا بـ البراميل المتفجرة.

وفي ريف دير الزور، قتل 18 شخصا جراء قصف لقوات النظام وغارات لطائرات حربية روسية، استهدفت قرى بريف دير الزور الغربي، بينها قرية القصبي والحسينية وشقرا والحصان.

وأعلنت المعارضة المسلحة، أنها قتلت عناصر من قوات النظام ودمرت آليات تابعة لها، وذلك خلال المعارك الدائرة في خان طومان بريف حلب الجنوبي.

وفي سياق آخر، شنت قوات النظام حملة عسكرية بدعم من الطائرات الروسية، بغية السيطرة على بلدات ريف حماة الجنوبي كبلدات حربنفسه ودير الفرديس.

وفي ريف دمشق، ألقت مروحيات النظام ثمانية براميل متفجرة على مناطق بمدينة داريا بالغوطة الغربية، بينما تعرضت أماكن في بلدتي النشابية وحرزما ومناطق أخرى في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، لقصف من قبل قوات النظام، وسط اشتباكات فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com