السعودية تستضيف تدريب ”رعد الشمال“ بمشاركة عربية وإسلامية

السعودية تستضيف تدريب ”رعد الشمال“ بمشاركة عربية وإسلامية

المصدر: القاهرة– محمود غريب

تستضيف المملكة العربية السعودية، قريباً، تدريباً عسكرياً مشتركاً تحت عنوان ”رعد الشمال“، بمشاركة عدد من الدول العربية والإسلامية.

وتأتي مصر في مقدمة الدول المشاركة في التدريب، حيث عقدت قيادات عسكرية، اليوم، لقاء مع القوات التي ستشارك في التدريب، للوقوف على استعداداتها وجاهزيتها.

وقال القائد العام للقوات المسلحة المصرية، الفريق أول صدقي صبحي، خلال لقائه أفراد القوات المصرية التي ستشارك في التدريب، اليوم الأربعاء، إن ”هذا التدريب يعد نموذجاً للتضامن والتعاون والعمل العربي المشترك لدرء المخاطر والتحديات التي تواجه المنطقة، بما يحقق المصالح القومية والعربية المشتركة“.

وأضاف صبحي أن ”التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة، تمثل أحد الركائز التي تكفل للقوات المسلحة القدرة على تنفيذ كافة المهام والواجبات المكلفة بها بنجاح، وصقل مهارة الوحدات والتشكيلات على تنفيذ المهام في مسارح العمليات المختلفة، تحت أصعب الظروف“.

وأكد على أن مصر ”تمثل العمق الاستراتيجي للأمن القومي الإقليمي والعربي“، مشدداً على أن ”ما تشهده المنطقة من متغيرات حادة وتهديدات مباشرة وغير مباشرة، تستلزم التكامل والتعاون المشترك بين كافة الدول العربية والإسلامية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة“.

من جانبه، أكد قائد المنطقة المركزية العسكرية، اللواء أركان حرب أيمن عامر، ”حرص القوات المسلحة المصرية على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية في الإعداد والتدريب والروح المعنوية العالية، لتنفيذ أي مهمة تكلف بها ضمن منظومة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي المصري والعربي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة