مسؤول بريطاني يزور القاهرة لبحث استئناف الطيران لشرم الشيخ

مسؤول بريطاني يزور القاهرة لبحث استئناف الطيران لشرم الشيخ

المصدر: القاهرة - محمود غريب

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة، أن وكيل وزارة النقل البريطانية اللورد طارق أحمد، زار القاهرة أمس الثلاثاء، لإجراء مباحثات مع الحكومة المصرية واستعراض تأمين الطيران إلى مدينة شرم الشيخ.

وأشارت السفارة في بيان اليوم الأربعاء، حصلت شبكة إرم على نسخة منه، إلى أن اللورد أحمد، المُكلف بمسؤولية تأمين الطيران بوزارة النقل ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية، التقى عدداً من الوزراء المصريين لمناقشة سبل التعاون لمكافحة الإرهاب.

وأضافت السفارة أن المسؤول البريطاني، التقى رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة،ووزير الطيران المدني حسام كمال ووزير النقل سعد الجيوشي.

وأكد المسؤول البريطانى أن: ”مصر تعتبر صديقة وشريكة للمملكة المتحدة، ودولة ذات أهمية استراتيجية بالمنطقة، ولهذا السبب لن تترك مصر وحيدة في مجابهة تحديات مكافحة الإرهاب والتطرف في القرن الحادي والعشرين“.

وتابع: ”نعمل جنباً إلى جنب مع مصر لتحسين تأمين الطيران، ونقدر كل الجهود المصرية المحرزة حتى الآن، وأعلم أن لمجال السياحة أهمية كبيرة للاقتصاد المصري، كما أعلم حب السياح البريطانيين لقضاء عطلاتهم بشرم الشيخ وأنهم يودون العودة إلى هناك“.

ونقل المسؤول البريطاني إلى رئيس الوزراء المصري امتنان الحكومة البريطانية للجهود المصرية لتحسين الأمن في مطار شرم الشيخ، لافتاً إلى أن مباحثاته في القاهرة تجسّده حول تلك الإجراءات ومكافحة الإرهاب.

وكانت روسيا وبريطانيا، قد علّقتا الرحلات الجوية إلى منتجع شرم الشيخ المصريّة، وإجلاء رعاياهما منها، في أعقاب تحطم طائرة ركاب روسية نهاية أكتوبر الماضي بوسط سيناء ومقتل كافة الركاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com