نتيجة ابن بشار الأسد في مسابقة للرياضيات تثير سخرية السوريين
نتيجة ابن بشار الأسد في مسابقة للرياضيات تثير سخرية السورييننتيجة ابن بشار الأسد في مسابقة للرياضيات تثير سخرية السوريين

نتيجة ابن بشار الأسد في مسابقة للرياضيات تثير سخرية السوريين

دمشق- لم تمر مشاركة ابن بشار الأسد، في مسابقة "الأولمبياد العلمي السوري"، وإحرازه المركز السابع في مسابقة الرياضيات، مرور الكرام في البلاد الغارقة في حرب أهلية مدمرة.

وما إن أعلنت اللجنة المنظمة نتائج المسابقة، حتى اجتاحت موجة من السخرية والتهكم صفحات السوريين المعارضين للنظام، متفاجئين بحسب تعبيرهم من هذا "التقدم التاريخي، في نزاهة المسابقات السورية".

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صفحته: "ربما هذه  من أهم إصلاحات آل الأسد، لا يعقل أن يتقدم أي سوري على عائلة الأسد".

بينما اعتبر أحد المؤيدين للنظام ، أن المسابقة "نزيهة جدا"، مشيدين بأهميتها في هذا الوقت التي تمر به البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، خبر تكريم وتتويج الفائزين العشرة الأولى في المنافسات النهائية للأولمبياد العلمي السوري في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية وذلك في حفل فني بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأشارت سانا، إلى أن هذا التكريم جاء برعاية أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري، ولكنها اكتفت فقط بذكر أسماء الفائزين الأوائل الثلاث، متجاهلين البقية ومن بينهم ابن بشار الأسد.

والأولمبياد يضم مجموعة من الطلاب السوريين المتفوقين في المرحلة الثانوية، في مجالات العلوم والرياضيات والفيزياء وغيرها ويمنحهم قبولًا في الجامعات السورية، دون التقيد بأحكام القبول المحددة في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com