خاطفو الأمريكيين في بغداد من عناصر مقتدى الصدر

خاطفو الأمريكيين في بغداد من عناصر مقتدى الصدر

المصدر: بغداد - شبكة إرم الإخبارية

كشف مصدر في ميليشيا ”الحشد الشعبي“ العراقية، لشبكة إرم الإخبارية، أن الجهة التي اختطفت الأمريكيين الثلاثة في بغداد، هي إحدى المجموعات التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

وذكر المصدر، في تصريحات خاصة لشبكة إرم، أن الجهة الخاطفة هي ”سرايا السلام“ وأن عناصرها اختطفوا الأمريكيين الثلاثة أثناء تواجدهم في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

وكانت السفارة الأمريكية في بغداد، قد أعلنت، الأحد الماضي، أن ثلاثة من مواطنيها ومترجم عراقي فقدوا في جنوب العاصمة العراقية بغداد، مشيرة إلى أنها تتواصل مع الحكومة العراقية للعثور على الأمريكيين الثلاثة والمترجم المختطفين.

ولم يتضح حتى الآن الدافع وراء خطف الأمريكيين الثلاثة، الذي أكد المصدر أنهم مستشارين عسكريين كانوا يقومون بمهام استشارية في بغداد، مرجحاً أن المجوعة ربما تسعى لمبادلتهم بمعتقلين ينتمون للتيار في السجون العراقية، منذ أن كانت القوات الأمريكية متواجدة في العراق.

ورغم اختطاف مواطنيها الثلاثة، إلا أن الإدارة الأمركية رفضت وصف الحادثة بالاختطاف مكتفية بالحديث عن اختفاء، وذلك غداة الإعلان عن رفع العقوبات الدولية عن طهران، التي تبوء لها بالولاء كافة التيارات الشيعية في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com