عضو بارز بالمجلس الرئاسي يعلق مشاركته في حكومة التوافق الليبية
عضو بارز بالمجلس الرئاسي يعلق مشاركته في حكومة التوافق الليبيةعضو بارز بالمجلس الرئاسي يعلق مشاركته في حكومة التوافق الليبية

عضو بارز بالمجلس الرئاسي يعلق مشاركته في حكومة التوافق الليبية

علق أحمد القطراني عضو المجلس الرئاسي لحكومة التوافق الوطني الليبية مساء اليوم الاثنين، مهامه بشكل مؤقت ، مشترطاً 3 مطالب رئيسية لاستئناف العمل داخل المجلس.

وقال القطراني في كلمة متلفزة ، بأنه يعلن أسفه عن اضطراره تعليق عضويته بالمجلس الرئاسي في حكومة التوافق ، بعد شعوره بعدم الجدية في التعامل مع حقوق أقليم برقة شرق البلاد ، وعدم ضمان تجنب المساس بالمؤسسة العسكرية .

وأضاف " سأقوم بالعدول عن التجميد المؤقت لعملي ، في حالة تنفيذ ثلاثة مطالب رئيسية ، تتمثل في منح حقوق أقليم برقة في المؤسسات السيادية والتمثيل الدبلوماسي والبعثات ، وتخصيص ثلث الحقائب الوزارية للأقليم ، بجانب عدم المساس بقيادات الجيش ، إضافة إلى تشكيل صندوق لدعم إعمار بنغازي ".

ويعد النائب البرلماني أحمد القطراني ، أحد أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة التوافق المتكون من 9 أعضاء ، وهو يمثل التيار الفيدرالي شرق ليبيا ، كما يعد ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة داخل المجلس .

وقام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، بتأجيل إعلان التشكيلة الوزارية ل 48 ساعة ، لاستكمال الترتيبات الخاصة بها ، ومنح التوافق والتمثيل العادل لكافة المكونات .وأبدى الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا مارتن كوبلر ، أسفه عن تأجيل الإعلان عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني ، مطالباً التقيد بالجدول الزمني للاتفاق السياسي الليبي ، وحث المجلس الرئاسي على الإلتزام بالجدول الزمني الجديد الذي اعلنه ، وضمان تشكيل حكومة الوفاق الوطني في أسرع وقت ممكن  .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com