عضو بارز بالمجلس الرئاسي يعلق مشاركته في حكومة التوافق الليبية

عضو بارز بالمجلس الرئاسي يعلق مشاركته في حكومة التوافق الليبية

المصدر: طرابلس - شبكة إرم الإخبارية

علق أحمد القطراني عضو المجلس الرئاسي لحكومة التوافق الوطني الليبية مساء اليوم الاثنين، مهامه بشكل مؤقت ، مشترطاً 3 مطالب رئيسية لاستئناف العمل داخل المجلس.

وقال القطراني في كلمة متلفزة ، بأنه يعلن أسفه عن اضطراره تعليق عضويته بالمجلس الرئاسي في حكومة التوافق ، بعد شعوره بعدم الجدية في التعامل مع حقوق أقليم برقة شرق البلاد ، وعدم ضمان تجنب المساس بالمؤسسة العسكرية .

وأضاف “ سأقوم بالعدول عن التجميد المؤقت لعملي ، في حالة تنفيذ ثلاثة مطالب رئيسية ، تتمثل في منح حقوق أقليم برقة في المؤسسات السيادية والتمثيل الدبلوماسي والبعثات ، وتخصيص ثلث الحقائب الوزارية للأقليم ، بجانب عدم المساس بقيادات الجيش ، إضافة إلى تشكيل صندوق لدعم إعمار بنغازي ”.

ويعد النائب البرلماني أحمد القطراني ، أحد أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة التوافق المتكون من 9 أعضاء ، وهو يمثل التيار الفيدرالي شرق ليبيا ، كما يعد ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة داخل المجلس .

وقام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، بتأجيل إعلان التشكيلة الوزارية ل 48 ساعة ، لاستكمال الترتيبات الخاصة بها ، ومنح التوافق والتمثيل العادل لكافة المكونات .وأبدى الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا مارتن كوبلر ، أسفه عن تأجيل الإعلان عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني ، مطالباً التقيد بالجدول الزمني للاتفاق السياسي الليبي ، وحث المجلس الرئاسي على الإلتزام بالجدول الزمني الجديد الذي اعلنه ، وضمان تشكيل حكومة الوفاق الوطني في أسرع وقت ممكن  .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com