وفد روسي في القاهرة لتفقد الحالة الأمنية للمطارات

وفد روسي في القاهرة لتفقد الحالة الأمنية للمطارات

المصدر: القاهرة - محمود غريب

وصل القاهرة اليوم الإثنين، وفد روسي رفيع المستوى، يضم خبراء بسلطة الطيران وخبراء أمنيين، لتفقد الحالة الأمنية للمطارات، في خطوة تسبق استئناف رحلات الطيران الروسية إلى المطارات المصريّة.

وكانت روسيا قد أوقفت رحلات الطيران إلى المطارات المصريّة، في أعقاب حادث تحطم طائرة ركاب روسية في وسط سيناء بعد دقائق من إقلاعها من منتجع شرم الشيخ السياحي، وعلى متنها 224 مواطناً أغلبهم سياح.

ومن جانبه، قال اللواء طارق زكي، رئيس قطاع الأمن بشركة ”مصر للطيران“، إن الوفد الروسي، يضم 4 من كبار مفتشي سلطة الطيران المدني الروسي، بالإضافة إلى خبراء أمنيين، برئاسة فيكتور كونيوخوف أحد مساعدي رئيس سلطة الطيران الروسية.

وأشار زكي إلى أن الوفد الروسي سيبدأ خلال الساعات القادمة، التفتيش على الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الصالات والركاب والبضائع والشحن والخدمات الأرضية والجوية والأسوار والمنافذ بالمطارات.

وعلمت شبكة إرم الإخبارية، أن الوفد الروسي بدأ اجتماعاً منذ قليل، فور وصوله مطار القاهرة، مع مسؤولي سلطة الطيران المدني المصريّة، لعرض تفاصيل الزيارة والآليات التي سيقوم بها الوفد للتأكد من السلامة الأمنية والفنية للمطارات المصرية.

واجتازت سلطة الطيران المدني المصرية بنجاح، تفتيش شامل للمنظمة الدولية للطيران المدنى ”الإيكاو“ ومجلس سلامة النقل الأمريكي ــ TSA.

ومن المقرر أن يخضع مطار القاهرة الدولي نهاية يناير الجاري للتفتيش من قبل خبراء الاتحاد الأوروبي، لمتابعة إجراءات التأمين الخاصة بالبضائع والطرود، وكشف محتوياتها وكل ما يتعلق بأمن الطرود.

وسبق أن كشف الجانب الروسي عن قرب استئناف رحلات الطيران إلى المطارات المصريّة عقب الانتهاء من جملة إجراءات أمنية وفنيّة بالتعاون مع السلطات المصريّة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com