العراق.. قضاء كردستان يُحذر من انفلات الأوضاع بالإقليم
العراق.. قضاء كردستان يُحذر من انفلات الأوضاع بالإقليمالعراق.. قضاء كردستان يُحذر من انفلات الأوضاع بالإقليم

العراق.. قضاء كردستان يُحذر من انفلات الأوضاع بالإقليم

حذر اتحاد قضاة كردستان العراقي بمحافظة السليمانية، اليوم الاثنين، من انفلات الأوضاع في الإقليم في حال استمر التوتر السياسي وتأخر توزيع رواتب الموظفين.

وقال اتحاد قضاة كردستان فرع السليمانية في بيان: "نحن القضاة لا نرى أي خطوات إصلاحية في قطع رواتب الموظفين في وقت لا يوزع فيه الرواتب"، موضحة أن "الأوضاع الحالية التي يمر بها إقليم كردستان لا يمكن القبول بها".

وأضاف أن "الوطن يتجه نحو إلغاء القانون، ولا يوجد أحداً يتحمل المسؤولية"، محذراً من أنّ "الأوضاع الحالية تشكل خطراً كبيراً وعلى جميع الأطراف أداء واجباتها".

وكان أعضاء الادعاء العام في السليمانية دعوا في  13 يناير/ كانون الثاني، حكومة الإقليم والأطراف السياسية للكف عن التضحية بالإقليم وتجربته من أجل المكتسبات الحزبية والشخصية، مشيرين إلى أن هذا الوضع تسبب بفقدان الأمل لدى الفرد الكردي، فيما طالبوا باحترام سيادة القانون من خلال تنفيذ قرارات المحكمة الخاصة بتسليم المتهمين المطلوبين في قضايا الفساد.

وكانت حكومة إقليم كردستان أعلنت، أمس الأحد، أنها ستبدأ الأسبوع الحالي بتوزيع رواتب موظفي وزارة التربية لشهر أيلول من عام 2015، مبينة أنها ستصرف نصف تلك الرواتب بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الإقليم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com