سوريا.. 45 قتيلاً جراء قصف روسي على منبج والرقة 

  سوريا.. 45 قتيلاً جراء قصف روسي على منبج والرقة 

حلب ـ لقي أكثر من 50 شخصا مصرعهم، بينما أُصيب آخرون، مساء اليوم السبت، جراء قصفٍ جوي روسي، لمناطق يسيطر عليها، داعش، بريف حلب الشرقي، ومحافظة الرقة شمال شرق سوريا.

وأفاد الناشط الإعلامي، أبو يمان الحلبي، من مدينة منبج، أن  20 شخصا على الأقل، وعشرات الجرحى، سقطوا إثر 30 غارة جوية شنتها المقاتلات الروسية، على مناطق يسيطر عليها داعش بريف حلب الشرقي.

وذكر أن الغارات خلفت دمارا واسعا في الممتلكات والمحال التجارية، موضحاً أن ”الوضع الإنساني يرثى له في المدينة نتيجة غياب فرق الإسعاف والدفاع المدني، لانتشال المصابين والضحايا، فضلا عن توقف المشافي عن العمل لنقص المستلزمات الطبية“.

وفي السياق ذاته، لقي 25 مدنياً على الأقل مصرعهم، وأصيب 35 آخرون، مساء اليوم، بقصف جوي روسي استهدف أماكن متفرقة من مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة، داعش، شمال شرقي سوريا.  

وأوضح الناشط الإعلامي، أبو معاذ الرقاوي، من ريف الرقة، أن 10 غارات جوية، استهدفت مواقع في مناطق مأهولة بالسكان المدنيين، تابعة للتنظيم شمال شرق البلاد، مشيراً إلى أنها خالية من مقرات داعش.

من ناحية أخرى سيطرت قوات النظام السوري، مدعومة بغطاء جوي روسي، على عدة نقاط في منطقة بايربوجاق، بالريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، شمال غربي البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com