القوات العراقية تتقدم شرقي الرمادي

القوات العراقية تتقدم شرقي الرمادي

الرمادي- أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار العراقية، جاسم العسل، عن تقدم القطعات العسكرية بشكل جيد في منطقة حصيبة شرقي الرمادي.

وقال العسل إن قوة مكافحة الإرهاب وقوات الشرطة مدعومة بعناصر الحشد الأنباري، تمكنت خلال الساعات الماضية من التقدم واختراق الجيوب المتمثلة لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة حصيبة شمال الرمادي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف أن القوات الأمنية واجهت بعض الصعوبات في التقدم لوجود الألغام، إلا أن الجهد الهندسي نجح في رفع ما يقارب المئات من المواد المتفجرة على الطرق والمنازل، موضحا أنه تم إخراج عدد من العوائل ونقلهم خارج دائرة المعارك.

وبين أن القوات العسكرية تمكنت من قتل أكثر من 20 إرهابيا من بينهم من حاول تفجير نفسه بالقوات العسكرية.

وأكد أنه ”في الساعات القريبة المقبلة، سوف يعلن عن طرد الإرهابيين من منطقة حصيبة الشرقية التي تعد المنفذ الرابط بين مدينة الخالدية والرمادي مركز محافظة الأنبار، حيث تسهل للقوات الأمنية المرور في هذه المنطقة“.

من جهة أخرى، أكد مصدر من مجلس المحافظة عن توجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وعدد من النواب إلى قاعدة عين الأسد غربي الأنبار.

وقال المصدر إن“ الجبوري والوفد المرافق له وصل إلى القاعدة العسكرية للاجتماع مع القادة العسكريين هناك، بهدف الاطلاع على التقدم الحاصل وسير المعارك الجارية لتحرير الأنبار من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي“.

وأشار إلى أن الزيارة ستشمل أيضا تفقد ناحيتي البغدادي وبروانة وقضاء حديثة، فضلا عن لقاء عدد من المسؤولين وشيوخ العشائر والمقاتلين هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com