وزير إيراني سابق يهاجم روحاني لتهاونه حيال الاعتداء على سفارة السعودية
وزير إيراني سابق يهاجم روحاني لتهاونه حيال الاعتداء على سفارة السعوديةوزير إيراني سابق يهاجم روحاني لتهاونه حيال الاعتداء على سفارة السعودية

وزير إيراني سابق يهاجم روحاني لتهاونه حيال الاعتداء على سفارة السعودية

 هاجم وزير النفط الإيراني في حكومة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، الجمعة، حسن روحاني، بسبب تهاونه في الاعتداء على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد في الثاني من يناير على خلفية إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.

 وقال الوزير السابق مسعود مير كاظمي لروحاني "إذا كان الهجوم على السفارة السعودية في طهران أمرا عفويا كما تقول، فلماذا تطالب بمحاكمة المتورطين"، مضيفاً "أنا أشك في أن تكون عملية الاعتداء عفوية".

 وطالب الوزير السابق والمقرب من أحمدي نجاد، وزارة الاستخبارات والداخلية بتوضيح ملابسات الهجوم على السفارة السعودية في طهران، مستبعدا أن "تكون وزارة الاستخبارات ليست لديها علم بموضوع الاعتداء على السفارة السعودية".

 وأضاف مسعود مير كاظمي في مقابلة مع صحيفة "إيران" المحلية، "إذا كانت الاحتجاجات والاعتداء على السفارة السعودية أمرا عفويا، فيجب على القضاء عدم محاكمة المتورطين، أما إذا كانت هناك جهات تقف خلف هذه التحركات وعملية الاعتداء فيجب على القضاء الإسراع في محاكمة المتورطين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com