داعش يبيح المحظورات ويأمر أنصاره بالمنكرات (صورة)

داعش يبيح المحظورات ويأمر أنصاره بالمنكرات (صورة)

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - خاص

نصح تنظيم ”داعش“ أتباعه ومقاتليه حول العالم، بتغيير أزيائهم وقصات شعرهم المعهودة، وعدم تربية اللحى الطويلة، تماشياً مع مادرج عليه عناصر التنظيم.

وأصدر ”داعش“ أخيراً نسخة من كتيب ”الأمن والسلامة“ باللغة الإنجليزية، والذي كان قد وضعه أحد عناصر تنظيم ”القاعدة“ باللغة العربية سابقاً، ويقدم نصائح للخلايا النائمة والذئاب المنفردة في الدول الغربية، بما يجب فعله وتجنبه حتى لا يتم اكتشافهم.

ونصح التنظيم المتطرف خلاياه النائمة بقوله: ”احلقوا لحاكم وارتدوا الملابس الغربية، واستخدموا العطور العامة والعادية التي تحتوي على الكحول وشفروا هواتفكم“.

وتضمن دليل الأمن والسلامة للتنظيم كيفية ما أسماها ”مفاجأة العدو“، باعتبار هذا الأمر أحد مبادئ الحرب، مشيراً إلى أن أية عملية لا يتوافر فيها أساس قوي للأمن والحذر محكومة بالفشل، تماماً مثلما يحتاج البناء الكبير لأسس قوية، والاحتياطات الأمنية هي أساس أية عملية“.

ووفقاً لصحيفة ”تليجراف“ البريطانية فإن ”الكتيب أعد باللغة العربية سابقاً لعناصر تنظيم ”القاعدة“، وصدر حديثاً بنسخة إنجليزية لعناصر ”داعش“، وشمل تعليمات ونصائح أخرى لأعضاء التنظيم مثل ”اصنع القنبلة في مطبخ والدتك“.

وقالت الصحيفة: ”رغم أنه لم يتم تقديم سبب لتوزيع الكتيب الآن، إلا ان الأجهزة الأمنية ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون زعموا أنه تم إحباط 7 مؤامرات إرهابية العام الماضي وحده“.

وقدم التنظيم في دليله المؤلف من 62 صفحة، لائحة ببرامج التشفير التي يمكن للخلايا النائمة والأفراد أن يستخدموها لتشفير محتويات الهواتف الخلوية ورسائل البريد الإلكتروني.

وبحسب التعليمات في الكتيب، فإن ”أي ذئب منفرد يجب أن يحاول الانصهار والاندماج في المجتمع المحلي، بحيث لا يبدو مثل المسلمين، وهذا يعني أن يحلقوا لحاهم ويرتدوا ملابس غربية، وكذلك عدم الصلاة في المساجد بشكل منتظم“.

ونصح التنظيم أنصاره أيضاً بقوله: ”حاولوا أن تكونوا دائماً مثل أي سائح عادي أو مسافر تقليدي، وحاولوا أن تكون ألوان الملابس متناسقة، فارتداء القميص الأحمر أو الأصفر مع البنطال الأسود، يجعلكم موضع شبهة، ولا داعي لأن ترتدوا ملابس جديدة لأن ذلك قد يثير الشبهات، والبعض من الإخوة يميلون إلى شراء ملابس جديدة بالكامل، وهذا يجلب انتباه الآخرين بقوة“.

وشملت تعليمات ”داعش“ الجديدة اختيار نوع العطر الذي يجب على أفراد التنظيم استخدامه، وقال: ”إذا أردت أن تستخدم العطر، فعليك ألا تستخدم العطور الزيتية الخالية من الكحول التي يستخدمها المسلمون، بل استخدموا العطور التي تحتوي على الكحول كأي شخص آخر، وإذا كنت رجلاً فاستخدم العطور الرجالية العضوية“.

وأورد التنظيم في الدليل تعليمات أخرى مثل كيفية استخدام الأموال النقدية وضرورة توحيد الاسم في الوثائق المزورة، مثل جواز السفر والهوية وغيرها.

ويرى خبراء أن ”داعش“، الذي تلقى هزائم كبيرة في العراق وسوريا، يسعى إلى نقل عملياته داخل العمق الأوروبي، لتخفيف الضغط على مقاتلي التنظيم في الشرق، واستمرار وجوده ضمن خارطة الرأي العام، فضلاً عن كسبه للمزيد من المقاتلين الأجانب.

isil-bookley_3547799b

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com