رئيس البرلمان العراقي يقطع زيارته لبيروت

رئيس البرلمان العراقي يقطع زيارته لبيروت

المصدر: طهران- أحمد الساعدي

قطع رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الثلاثاء، زيارة إلى العاصمة اللبنانية بيروت وعاد إلى العراق لمتابعة الأوضاع الأمنية في بغداد ومحافظة ديالى عقب الهجمات الدموية التي ضربت المحافظتين يوم أمس وأدت إلى مقتل العشرات.

وذكر بيان لرئيس البرلمان العراقي أن ”سليم الجبوري قطع زيارته الى بيروت عائدا الى العراق للوقوف على تطورات الوضع الأمني في بغداد وديالى“، مشيراً إلى أن ”الجبوري أجرى فور وصوله سلسلة اتصالات مع قيادات امنية وسياسية حول تلك الاحداث“.

ودعا الجبوري القوات الأمنية إلى تحمل مسؤولياتها والتعامل بحزم مع العصابات الخارجة عن القانون، ومثيري الفتنة بين أطياف ومكونات الشعب العراقي الذي ادرك عدوه الحقيقي المتمثل بتنظيم داعش الإرهابي واتحد لمواجهته، بحسب قوله.

وكان الجبوري قد التقى صباح الثلاثاء نظيره اللبناني نبيه بري حيث بحث تطورات الوضع الإقليمي وسبل تظافر الجهود لتجاوز الخلافات وبما يعود بالنفع على المنطقة وشعوبها، بالإضافة إلى ملف مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية حيث وجه دعوة رسميه لبري لحضور المؤتمر.

كما التقى الجبوري قبل مغادرته لبنان بمبنى السراي الحكومي في بيروت،  الثلاثاء، رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، وتبادل معه جهات النظر في مختلف القضايا على الساحتين المحلية والإقليمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com