داعش يدرب الأطفال الإيزيديين على العمليات الانتحارية
داعش يدرب الأطفال الإيزيديين على العمليات الانتحاريةداعش يدرب الأطفال الإيزيديين على العمليات الانتحارية

داعش يدرب الأطفال الإيزيديين على العمليات الانتحارية

دهوك (العراق) - أعلن مصدر مطلع اليوم الثلاثاء أن تنظيم داعش يقوم منذ أشهر بتدريب الأطفال الإيزيديين المختطفين لديه على استعمال الأسلحة والقيام بالعمليات الانتحارية.

وقال مدير مكتب المخطوفين الايزيديين في محافظة دهوك حسين كورو لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ): "هناك حوالي 800 طفل ايزيدي تتراوح اعمارهم بين 5 و18 عاما يتم تدريبهم في ثلاث معسكرات لتنظيم داعش في مناطق البعاج والموصل والرقة السورية على كيفية قطع رؤوس البشر والاعمال الانتحارية والقتال".

وأضاف أن "المدربين يعكفون أول الأمر على غسل أدمغة الأطفال الايزيديين وتعليمهم اللغة العربية وتلاوة القران وحفظه".

وأشار كورو الى أنه جرى الحصول على "هذه المعلومات من الاطفال الذين تم تحريرهم عندما كانوا يأتون في زيارات الى أمهاتهم المخطوفات لدى التنظيم وتم الاتصال بنا من قبل امهاتهم وقمنا بتحريرهم عن طريق بعض العشائر العربية أو اعطاء الفدية لوسطاء بعد عودة هؤلاء الاطفال وبعد التحقيق معهم حصلنا على هذه المعلومات الخطيرة".

وتابع كورو أن "معظم الاطفال المحررين الان لا يجيدون اللغة الكردية التي هي لغتهم الأم ويتكلمون العربية بالإضافة الى التزامهم وتمسكهم بفترات ومواعيد الصلاة وشعارات داعش منها (الدولة الاسلامية باقية وتكبير الله اكبر)... مشيرا الى انه تم تحرير 1148 طفلة وطفلا حتى الآن بطرق مختلفة من قبضة التنظيم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com