اشتباكات بين قوات مسيحية وكردية في القامشلي السورية – إرم نيوز‬‎

اشتباكات بين قوات مسيحية وكردية في القامشلي السورية

اشتباكات بين قوات مسيحية وكردية في القامشلي السورية

اسطنبول – قتلت قوات ”الاسايش الكردية“ التابعة لإدارة الحكم الذاتي في مدينة القامشلي السورية مقاتلاً مسيحياً سريانياً في حي ”الوسطى“ ذي الغالبية المسيحية في المدينة الحدودية مع تركيا.

وقال المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إنّ اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة القامشلي السورية في ساعات الصباح الأولى اليوم بين عناصر مكتب الحماية السريانية (السوتورو) التابعة لقوات الدفاع الوطني الموالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وقوات الأمن الاسايش التابعة للإدارة الذاتية الكردية، وذلك في حي الوسطى ذي الغالبية المسيحية وسط مدينة القامشلي شمال شرق سورية.

وأفاد المرصد الحقوقي بأنّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل عنصر من عناصر مكتب الحماية السوتورو (المسيحي) اسمه كابي هنري داوود، وجرح عدد من مقاتلي السوتورو والاسايش، وقد تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة وحالتهم الصحية مستقرة.

وأضاف البيان أنّ الاشتباكات العنيفة جاءت نتيجة قيام مكتب الحماية (السوتورو)، يوم أمس بإغلاق جميع مداخل حي الوسطى بالحواجز والمتاريس، وترك منفذين فقط للدخول والخروج يكونان تحت سيطرتهم المباشرة، وذلك خشية من تكرار عمليات إرهابية كتلك التي استهدفت مسيحيي المدينة في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي والتي كانت قد أسفرت عن سقوط 17 قتيلا وعشرات الجرحى في معظمهم من سريان المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com