قتلى وجرحى بانهيار عقار سكني في مصر
قتلى وجرحى بانهيار عقار سكني في مصرقتلى وجرحى بانهيار عقار سكني في مصر

قتلى وجرحى بانهيار عقار سكني في مصر

القاهرة - لقي مواطنان مصريان مصرعهما، وأصيب 3 أشخاص، إثر انهيار عقار مكون من 6 طوابق، آهل بالسكان، بمحافظة الشرقية (دلتا مصر شمال)، مساء أمس الاثنين.

وتواصل قوات الحماية المدنية وقوات الشرطة، رفع الأنقاض للبحث عن 13 مواطنًا آخرين محاصرين تحت الأنقاض، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، إن "شخصين لقيا مصرعهما، فيما نجحت قوات الحماية المدنية في إنقاذ 3 آخرين من بينهم طفل، إثر انهيار عقار بمدينة منيا القمح بالمحافظة".

وأضاف سعيد، الذي يتابع عملية رفع الأنقاض أن "السلطات الأمنية تواصل رفع الأنقاض للبحث عن آخرين" مشيرًا إلى أن "المبنى كان آهلًا بالسكان".

من جانبه، ذكر وكيل وزارة الصحة بالشرقية، شريف مكين، أن "المصابين تم نقلهم إلى المستشفى العام بالمحافظة، فيما تنتظر 6 سيارات إسعاف إنقاذ باقي السكان تحت الأنقاض".

وشاركت عناصر من الشرطة العسكرية، في رفع الأنقاض وإنقاذ الضحايا بجانب الشرطة المدنية.

وفرضت الأجهزة المختصة، طوقاً أمنية لتسهيل عمل رجال الدفاع المدني في البحث عن مفقودين تحت أنقاض العقار المنهار.

وأوضح الأهالي، أن سبب انهيار العقار "وجود أعمال حفر بعمق 6 أمتار لبناء برج سكني تعرضت لأساسات المبنى المنكوب".

وتشهد مصر انهيارات متكررة لعقارات نتيجة البناء العشوائي، وعدم الالتزام بقوانين البناء أو تعلية المباني بلا تراخيص قانونية.

وسجل خلال السنوات الأخيرة، بناء كثير من الطوابق بشكل غير قانوني في مختلف مدن البلاد خلال فترة الانفلات الأمني، التي أعقبت سقوط رئيس البلاد الأسبق حسني مبارك في فبراير2011م.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com