مقتل 48 في هجمات لداعش ببغداد وبلدة المقدادية‎
مقتل 48 في هجمات لداعش ببغداد وبلدة المقدادية‎مقتل 48 في هجمات لداعش ببغداد وبلدة المقدادية‎

مقتل 48 في هجمات لداعش ببغداد وبلدة المقدادية‎

بغداد - فجر مسلحون سترات ناسفة داخل مجمع تجاري في بغداد اليوم الإثنين وانفجرت سيارة ملغومة على مقربة منه في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه وأدى إلى مقتل 18 شخصاً على الأقل وإصابة 40 آخرين.

وقالت مصادر أمنية وطبية إنه في وقت لاحق انفجرت قنبلتان في بلدة المقدادية بشرق العراق مما أدى إلى مقتل 20 شخصاً على الأقل وإصابة 50 آخرين. وأدى انفجار آخر في ضاحية بجنوب شرق بغداد إلى مقتل سبعة أشخاص آخرين.

وأعلن متشددو الدولة الإسلامية الذين يسيطرون على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه المسؤولية عن الهجمات على المجمع التجاري وقالوا إنه كان يستهدف تجمعاً من "الرافضة المشركين" في إشارة إلى الشيعة.

وأعلنت الحكومة العراقية الشهر الماضي تحقيق انتصار على الجماعة السنية المتشددة في مدينة الرمادي الغربية ونجحت في ردهم على أعقابهم ببطء في مناطق أخرى.

وأوقعت هجمات اليوم الإثنين أكبر عدد من القتلى خلال ثلاثة أشهر، فيما ألقى سعد معان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية بالمسؤولية على "هذه الجماعة الإرهابية" بعد أن تكبدت خسائر فادحة على أيدي قوات الأمن وذلك دون أن يذكر تنظيم الدولة الإسلامية بالاسم.

وقالت مصادر طبية وبالشرطة إن سبعة أشخاص -منهم رجلا شرطة- قتلوا في حادث السيارة الملغومة قرب مجمع جواهر التجاري بحي بغداد الجديدة الذي تقطنه أغلبية شيعية.

وقالت المصادر إن المسلحين قتلوا خمسة أشخاص آخرين بالرصاص أثناء اقتحامهم المجمع التجاري وقتل ستة آخرون عندما فجر المهاجمون ستراتهم الناسفة.

واستعادت الشرطة السيطرة على المركز التجاري الواقع في شرق المدينة وقال مسؤول أمني كبير للتلفزيون الحكومي إنه لم يحتجز أي رهائن نافياً تقارير تفيد بذلك.

وعلاوة على أعمال العنف التي تقوم بها الدولة الإسلامية يكابد العراق صراعاً طائفياً معظمه بين الشيعة والسنة وتفاقم جراء تصاعد نشاط الدولة الإسلامية.

وقالت مصادر طبية وبالشرطة إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا عندما هاجم انتحاري بسيارة شارعاً تجارياً في حي بجنوب شرق بغداد اليوم.

وقالت المصادر إن الانفجار الذي وقع في حي النهروان ذي الأغلبية السنية أدى أيضاً إلى إصابة 15 شخصاً آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com