داعش يقتحم مستودعات مستشفيات الموصل العراقية ويصادر كافة الأدوية‎
داعش يقتحم مستودعات مستشفيات الموصل العراقية ويصادر كافة الأدوية‎داعش يقتحم مستودعات مستشفيات الموصل العراقية ويصادر كافة الأدوية‎

داعش يقتحم مستودعات مستشفيات الموصل العراقية ويصادر كافة الأدوية‎

الموصل- اقتحم عناصر تنظيم داعش اليوم الاثنين،المستشفيات الخمس الرئيسية في الموصل والمراكز الصحية، وداهموا مخازن الأدوية فيها وصادروا الأدوية والعلاجات فيها، تحت تهديد السلاح. 

وقال مصدر طبي مسؤول رفض ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية،إن" عناصر تنظيم داعش اقتحمت مستشفى السلام والعام والجمهوري والرازي والطب الذري، فضلا عن المراكز الصحية الأخرى وصادروا ما تبقى من علاجات كانت متواجدة لحالات الطوارئ لأهالي الموصل". 

وأشار المصدر إلى أن التنظيم هدد مسؤولي المخازن، بعد أن منعوهم من الدخول ومصادرة العلاجات الخاصة بالأهالي وحالات الطوارئ بالإعدام ،وقاموا بسحب كافة العلاجات والأدوية لمعالجة عناصرهم المصابة جراء العمليات العسكرية والاشتباكات التي يقودها التنظيم بالمحافظة. 

وطالب أطباء الحكومة الاتحادية بالإسراع في تحرير الموصل وتوفير العلاجات لنحو مليوني مواطن موصلي، بينهم أطفال مصابون بشتى الأمراض ولم يتلقوا العلاجات منذ سقوط الموصل بيد تنظيم داعش في العاشر من حزيران /يونيو عام .2014 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com