داعش يختطف عائلات حاولت الهرب من مناطق تقع تحت سيطرته

داعش يختطف عائلات حاولت الهرب من مناطق تقع تحت سيطرته

‎كركوك- أعلن مصدر مطلع اليوم السبت، إن عناصر تنظيم داعش اختطفوا عشرات العائلات الهاربة من مناطق جنوب وغرب كركوك الخاضعة لسيطرة التنظيم، إلى المناطق غير الخاضعة لسيطرته شرق المدينة .

وقال المصدر- الذي لم يتم الكشف عن هويته-، أن“ نقاط وهمية ثابتة ومتحركة لداعش اعتقلت فجر اليوم أكثر من 60 عائلة هاربة من مناطق داعش بقضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد، غالبيتهم من النساء والأطفال والرجال وعدد قليل من الشبان“.

وأوضح المصدر أن“ داعش نقلهم لجهة مجهولة لمحاكمتهم“ ،مؤكدا أن التنظيم طلب من عشائرهم أن تأتي وتجدد البيعة لكي يتم إطلاق سراح من لم يثبت ارتباطه بالقوات الأمنية من جيش وشرطة وبيشمركة وحشد شعبي أو يتواصل مع قيادات أمنية عراقية“.

وأشار إلى أن ”ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب خمسة آخرون، بعد انفجار عبوة ناسفه استهدفت العائلات الهاربة على طرق مؤدية لجبل حمرين عبر منطقة الفتحة“ .

وبحسب المصدر، فان قيادة داعش“ بولاية الحويجة“ دعت عبر مكبرات الصوت الأهالي للتطوع الإلزامي بالانضمام للتنظيم من عمر 12 عاما فما فوق لزج اكبر عدد ممكن من المقاتلين المحليين لصفوفه.

ولفت إلى أن داعش، نظم اليوم استعراضا داخل سوق الحويجة(55/ كلم غربي كركوك)، ضم عشرات المقاتلين والآليات، ”لكي يرفع معنويات عناصره التي تنهار يوم بعد آخر، بسبب الضربات الجوية وفشلهم بتنفيذ أي هجوم على الفتحة وسامراء وخسائرهم بالأنبار“ .

يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربيها مازالت تخضع لسيطرة داعش منذ حزيران/يونيو من عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com