رئيس حكومة الوفاق الليبية يصل إلى مدينة مصراتة

رئيس حكومة الوفاق الليبية يصل إلى مدينة مصراتة

المصدر: إرم ـ طرابلس

 وصل رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج، مساء اليوم الجمعة، إلى مطار مصراتة الدولي شرق العاصمة طرابلس، لزيارة مدينة زليتن عقب يوم واحد على الهجوم الانتحاري الذي استهدف أحد معسكرات تدريب الشرطة.

وأكد مفتاح احمادي عميد المجلس البلدي لزليتن في تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية، بأن ”رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج رفقة وفد من المجلس الرئاسي، بعدما هبطت طائرته في مطار مصراتة الدولي، ووصل إلى المدينة، قدم واجب العزاء لشهداء الهجوم الإرهابي على شباب زليتن“ ولم يقدم حمادي تفاصيل إضافية أكثر حول الزيارة.

لكن عضو بالمجلس البلدي أكد على ترتيب لاجتماع موسع بين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مع المجلس البلدي والأجهزة الأمنية، لبحث الإجراءات لتعقب المتورطين في الهجوم.

وتوقع العضو، أن يقدم السراج تعهدات بتوفير كافة الإمكانيات لعلاج الجرحى جراء الاعتداء الإرهابي، ونقلهم إلى مستشفيات ومصحات علاجية خارج ليبيا.

وسقط أكثر من 60 قتيلا وجرح أكثر من 150 أمس، في هجوم بسيارة مفخخة قادها انتحاري تبع لتنظيم داعش، استهدف معسكر خفر السواحل “الجحفل سابقا” للتدريب بالضواحي الشرقية لمدينة زليتن (150) شرق العاصمة طرابلس.

وتعتبر زيارة المجلس الرئاسي إلى مدينة زليتن هي الأولى إلى مدينة ليبية منذ إعلان تشكيل المجلس وتوقيع الاتفاق السياسي بمدينة الصخيرات المغربية قبل ثلاثة أسابيع.

وعقدت حكومة السراج اجتماعاً موسعاً مع ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فردركيا موغريني في تونس، لبحث دعم تنفيذ الاتفاق السياسي، وتفعيل حزمة الدعم المالي المقدمة من الاتحاد لحكومة، والبالغة 100 مليون يورو بشكل عاجل.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة