السيستاني: إصلاحات العبادي لم تحقق شيئاً على أرض الواقع

السيستاني: إصلاحات العبادي لم تحقق شيئاً على أرض الواقع

المصدر: بغداد - محمد كريم

أكد المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، اليوم الجمعة، أن الإصلاحات التي اتخذها رئيس الوزراء، حيدر العبادي لم تحقق شيئا على أرض الواقع.

وقال معتمد المرجعية الشيعية في كربلاء، أحمد الصافي، أمام آلاف المصلين في صحن الإمام الحسين، خلال خطبة صلاة الجمعة، إنه ”في العام الماضي وعلى مدى عدة أشهر طالبنا، في خطب الجمعة، السلطات الثلاث وجميع الجهات المسؤولة بأن يتخذوا خطوات جادة في مسيرة الإصلاح الحقيقي وتحقيق العدالة الاجتماعية ومكافحة الفساد وملاحقة كبار المفسدين“.

وأضاف: ”انقضى العام الماضي دون تحقيق شيء واضح من الإصلاحات على أرض الواقع“، مؤكدا أن ”هذا أمر يدعو للأسف الشديد ولا نزيد على هذا الكلام في الوقت الحاضر“.

وصوت البرلمان بالإجماع أواخر العام المنصرم لصالح منع الحكومة من تمرير الإصلاحات دون موافقته في مسعى لكبح جهود العبادي الذي أعلن عن هذه الإصلاحات من جانب واحد لتغيير شكل النظام الحكومي الذي قال إنه شجع على الفساد.

وبعد احتجاجات حاشدة ودعوة للإصلاح أطلقها السيستاني أعلن العبادي الإجراءات في آب/ اغسطس عام 2015 بهدف القضاء على المحسوبية وانعدام الكفاءة الذي قوض معركة بغداد مع داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com