المرزوقي يطالب السبسي بالتدخل لفك الحصار عن مضايا السورية

المرزوقي يطالب السبسي بالتدخل لفك الحصار عن مضايا السورية

المصدر: تونس – محمد رجب

 طالب الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي،الرئيس الحالي الباجي قائد السبسي بالاتصال بالنظام السوري لفكّ الحصار عن المجوّعين في بلدة مضايا المحاصرة منذ أشهر من قبل قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني.

ودوّن المرزوقي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مطالباً الرئيس السبسي بالتدخل لدى النظام السوري“الذي أعاد معه العلاقات الدبلوماسية التي قطعتها“، ومطالبته ”باسم تونس وكل التونسيين فكّ الحصار عن المجوّعين“ .

وأضاف المرزوقي في تدوينته ”الموتى بالجوع في مضايا وقبلها في أكثر من مكان جريمة حرب أخرى تضاف للبراميل والكيماوي، ولا شكّ أن أصحابها سيقفون طال الزمان أو قصر أمام المحكمة الجنائية الدولية… قبل الوقوف أمام المحكمة التي لن يفلت منها أي واحد منهم: محكمة الله يوم القيامة“.

وشدّد المرزوقي على أنّ ما يحصل في مضايا ”كارثة“، وقال: ”هناك مأساة …معرّة …كارثة ….تراجيديا تستصرخ ضميرنا جميعاً“.

وطلب المرزوقي الرئيس السبسي في تدوينته ”أن تساهم تونس في إنقاذ اللاجئين السوريين وأن تقبل ألف عائلة سورية مشردة“، مشدداً على أنّ ”ظروفنا الصعبة ليست حجة لنا بل علينا، لأنّ فضل الفقير الجواد أكبر من فضل الغني الجواد“، قائلاً: ”أطمئنه أنه سيجد أكثر من ألف عائلة تونسية لاحتضان إخوتنا السوريين“.

وقد شهدت بلدة مضايا السورية غربي العاصمة دمشق، عدداً من حالات الوفاة بسبب نقص المواد الغذائية والطبية نتيجة الحصار المفروض عليها.

وتحاصر قوات النظام السوري وحزب الله البلدة منذ حوالي سبعة أشهر، تمّ خلالها منع أي شخص من الخروج لإحضار مواد غذائية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع حالات الوفاة خاصة بين الأطفال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com