مرزوق يعلن تأسيس حزب سياسي جديد‎ في تونس
مرزوق يعلن تأسيس حزب سياسي جديد‎ في تونسمرزوق يعلن تأسيس حزب سياسي جديد‎ في تونس

مرزوق يعلن تأسيس حزب سياسي جديد‎ في تونس

تونس - أعلن الأمين العام المستقيل من حزب "نداء تونس" محسن مرزوق، اليوم الأربعاء، اعتزامه تأسيس حزب سياسي جديد، سيتم إشهاره رسمياً في (مارس/ آذار) المقبل.

وقال مرزوق، في مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس، اليوم: "المشروع الوطني العصري يحتاج تأسيساً من جديد، ويوم 10 الجاري هناك اجتماع نعلن فيه رسمياً انفصالنا التام عن نداء تونس، وسنعلن عن مسار تنظيمي مستقل".

وتابع: "في 2 مارس المقبل سيعلن عن الحزب أو الجبهة السياسية الجديدة، لأننا محتاجين لسياسة جديدة قائمة على الشباب والمرأة والديمقراطية، مشروع عصري ومفتوح وقائم على الحريات، ليس حزباً محنطاً"، مؤكداً أنه سيعلن عما وصفه بـ "نداء جديد"، وفقاً للأناضول.

وبخصوص المجموعة التي ستنضم له من نواب "نداء تونس"، قال إنه اجتمع مع نواب للنظر في كيفية العمل للمستقبل وسيتم تحديدهم في اجتماع 10 يناير المقبل".

وعن سبب الفشل في المفاوضات مع الطرف الآخر للوصول لحل، قال مرزوق: "طرحوا نفس المقترحات وكانت جاهزة من البداية، وذاتها التي قدموها قبل مبادرة التوافق، والمؤتمر قائم على طرف واحد، وقائم على التعيينات، وغير ديمقراطي ولن نحضره، وهو مؤتمر تفارقي يخدم صالح رئيس الهيئة المركزية حافظ قائد السبسي".

ويرتكز المشروع السياسي لمرزوق على الشباب والمرأة وحماية المسار الديمقراطي ومقاومة الارهاب والاصلاحات الكبرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com