البحرين تحبط هجمات لخلية مرتبطة بإيران
البحرين تحبط هجمات لخلية مرتبطة بإيرانالبحرين تحبط هجمات لخلية مرتبطة بإيران

البحرين تحبط هجمات لخلية مرتبطة بإيران

المنامة ـ قالت البحرين اليوم الأربعاء إنها ضبطت خلية مرتبطة بإيران كانت تخطط لشن هجمات على أراضيها بعد أيام من قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران لتحذو بذلك حذو حليفتها السعودية.

ولم يصدر تعقيب على الفور من إيران التي نشب خلاف دبلوماسي بينها وبين السعودية، منافستها في المنطقة بالإضافة إلى دول خليجية أخرى منها البحرين.

وقالت وكالة أنباء البحرين "تم إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة، حيث تم وبعد تكثيف أعمال البحث والتحري تحديد هوية أعضاء تنظيم إرهابي سري، ومدعوم من قبل ما يسمى الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله الإرهابية."

ونفت إيران مرارا اتهامات فيما مضى بضلوعها في هجمات في البحرين التي تشهد اضطرابات سياسية من حين لآخر منذ احتجاجات اندلعت هناك عام 2011 وقادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بمزيد من الحقوق.

وتفاقم التوتر بعد أن أعدمت السعودية 47 شخصا يوم السبت بينهم أربعة من الشيعة ومنهم رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر في خطوة أثارت احتجاجات وأدت الى اقتحام السفارة السعودية في إيران.

وردا على ذلك قطعت السعودية والبحرين العلاقات مع إيران.

وقالت الوكالة إن المشتبه به الأول علي أحمد فخراوي سافر الى لبنان والتقى مع زعيم جماعة حزب الله اللبنانية الذي أعطاه 20 ألف دولار دعما للخلية.

وتم الربط بين فخراوي وشقيقه التوأم وأنشطة لثمانية مشتبه بهم آخرين نشرت الوكالة أسماءهم وألقي القبض على بعضهم في عام 2013.

وذكرت الوكالة أن اثنين منهم هاربان أحدهما في إيران.

وفي نوفمبر تشرين الثاني قالت البحرين إنها ألقت القبض على 47 عضوا في مجموعة يعتقد أن لها صلات "بعناصر إرهابية" في إيران وذكرت أنها كانت تخطط لتنفيذ هجمات خلال أيام.

واستدعت البحرين سفيرها لدى إيران في أكتوبر تشرين الأول بعد أن قالت إن قوات الأمن عثرت على مصنع للقنابل وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم قائلة إن لهم صلات بالحرس الثوري.

وفي مارس آذار قال النائب العام البحريني إنه تم ضبط معدات تستخدم في تصنيع القنابل مهربة من العراق في حافلة ركاب لاستخدامها في تنفيذ هجمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com