تشويه علم بلادهم يشعل غضب السعوديين (صورة)

تشويه علم بلادهم يشعل غضب السعوديين (صورة)

أثار رسم كاريكاتيري، نشرته صحيفة بريطانية، يظهر فيه علم السعودية وقد تم تشويه شعار التوحيد، موجة غضب عارم في السعودية، باعتبار ذلك إساءة للإسلام والمملكة على حد سواء.

ونشرت صحيفة ”تايمز“ البريطانية في عددها الصادر، الإثنين الماضي، صورة لعلم السعودية، بعد تشويه شعار التوحيد الذي يتوسطه، بحيث ظهر الشعار على شكل مشانق وعليها أشخاص معلقون.

ويشير رسام الكاريكاتير البريطاني مورتون موريلاند، الذي رسم العلم بتلك الطريقة، إلى إعدام الرياض يوم السبت الماضي لـ 47 شخصاً متهمين بجرائم إرهابية، من بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وتسبب انتشار الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في إحداث حالة من الغليان بين المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنها إساءة جديدة من وسائل الإعلام الغربية للإسلام والسعودية.

وطالب مغردون سعوديون عبر موقع ”تويتر“ بوضع حد لتلك الإساءات، وإلزام الدول الغربية بالتوقيع على ميثاق دولي يجرم الإساءة إلى الأديان بحجة حرية التعبير، فيما طالب آخرون برد فعل رسمي من السعودية على تلك الإساءة التي مست علم المملكة.

ويشهد الوسم ”#صحيفة_بريطانية_تسيء_للإسلام“ تفاعلاً لافتاً على موقع ”تويتر“، مع انضمام مزيد من المغردين الغاضبين من دول خليجية وعربية للتعبير عن رفضهم لصورة العلم المنشورة في الصحيفة البريطانية.

fba1e1d1-7355-4397-8280-ee29078eef4b

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com