العراق.. مقتل ”وزير الحرب“ في داعش

العراق.. مقتل ”وزير الحرب“ في داعش

بغداد – قالت خلية الإعلام الحربي إنّ ما يعرف بـ ”وزير حرب داعش“ قتل مع ثلاثة من مرافقيه في غارة جوية بمنطقة حديثة غرب الأنبار.

وأوضح بيان مقتضب للخلية اطلعت عليه شبكة إرم الإخبارية، أنّ ”صقور الجو تمكنوا من قتل الوزير الداعشي في ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة في الأنبار“.

وأفادت مصادر إخبارية موثوقة من داخل الأنبار أنّ المدعو ”ثامر محمد مطلوب حسين المحلاوي“ المسمّى بوزير دفاع داعش قد قتل في بروانة بقصف جوي.

وثامر محمد مطلوب المحلاوي ”أبو معاذ“، هو قائد الهجوم العسكري لتنظيم داعش على مدينة حديثة ويعتبر ”أبو معاذ“ أحد أبرز قادة داعش وعمل مع الزرقاوي وكذلك أبو عمر البغدادي وكلف من قبل أبو بكر البغدادي بالهجوم على حديثة. كما قتل في الهجوم هدوان الراوي، أحد أبرز قادة داعش في المنطقة الغربية للعراق.

وكانت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلنت عن مقتل 100 من عناصر تنظيم داعش خلال معارك دارت في منطقة بروانة التابعة لقضاء حديثة غرب محافظة الأنبار.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد ستيف وارن، في مؤتمر صحفي عقد في بغداد، إنّ ”قوات التحالف تمكنت من قتل 100 عنصر من داعش أثناء محاولتهم الفاشلة للسيطرة على منطقة بروانة“.

وأضاف، أنّ ”القوات العراقية تمكنت كذلك من قتل العديد من عناصر داعش الذي لا يزال حتى الآن يحاول السيطرة على المدينة من خلال شن مقاتليه هجمات متكررة“.

ونفى وارن، أن ”يكون داعش قد أرسل تعزيزات عسكرية من محافظة نينوى لاقتحام بروانة“ مؤكداً أنّ قوات التحالف ستدمر أي قوة تتحرك بين المدينتين“.

وعلمت شبكة إرم الإخبارية من مصادرها في الأنبار أنّ داعش ما زال يحاول السيطرة على ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة، وذلك لأهميتها الاستراتيجية كمفترق للطرق بين الشمال والغرب العراقي وقربها من الحدود السورية، فضلاً عن وجود أحد أهم السدود المائية فيها وهو سد حديثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com