إيطاليا تعتقل 3 ليبيين للاشتباه بتمويلهم نشاطات إرهابية

إيطاليا تعتقل 3 ليبيين للاشتباه بتمويلهم نشاطات إرهابية

المصدر: طرابلس (ليبيا) - شبكة إرم الإخبارية

ألقت الشرطة الإيطالية القبض على 3 ليبيين فور وصولهم شمال البلاد، بعد الاشتباه بتمويلهم نشاطات إرهابية وفي انتظار عرضهم على النيابة العامة للتحقيق معهم خلال الساعات المقبلة.

وبحسب وكالة (آكي) الإيطالية فإن قوات الشرطة اعتقلت ثلاثة ليبيين في ميناء جنوة شمالي إيطاليا كانوا قادمين من تونس على متن العبّارة (إكسلانت) التابعة لشركة السفن الكبيرة السريعة وتم اعتقالهم فور وصولهم إلى الميناء.

وبحسب الوكالة فإن الليبيين يواجهون ”تهمة غسيل الأموال بهدف تمويل نشاطات الإرهاب الدولي“.

وأوضحت المصادر الأمنية أن الليبيين كانوا يستقلون ثلاث سيارات من نوع هيونداي متطابقة في المواصفات، وقد وجد في هواتفهم بعض الصور عن الأسلحة وحرب العصابات، فضلاً عن وثائق تخضع حالياً لتمحيص الجهات القضائية تحت إشراف وكيلي النيابة (بيير كارلو دي جينّارو وفيديريكو مانوتّي) اللذين يتابعان القضية.

كما ذكرت المصادر أن ”الليبيين الثلاثة (50 و43 و39عاما) لم تكن بحوزتهم أية أمتعة في سياراتهم“، وهم ”يقبعون حالياً في السجن حيث سيتم في الساعات المقبلة استجوابهم من قبل القاضي“.

وأشارت (آكي) إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ما إذا كان من المقرر أن يلتقي هؤلاء بعض الراديكاليين الإسلاميين في ليغوريا أو من شمال إيطاليا.

وتشن السلطات الإيطالية حملة مراقبة واعتقال لليبيين المقيمين في البلاد بعد مخاوف استخباراتية من تمويل نشاطات إرهابية لضرب مصالح حيوية في إيطاليا وعدد من دول القارة الأوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com