الوفد الدبلوماسي السعودي في إيران يصل الرياض
الوفد الدبلوماسي السعودي في إيران يصل الرياضالوفد الدبلوماسي السعودي في إيران يصل الرياض

الوفد الدبلوماسي السعودي في إيران يصل الرياض

الرياض - أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، اليوم الإثنين، وصول الوفد الدبلوماسي السعودي، الذي كان يعمل في إيران إلى أرض المملكة، وذلك بعد إعلان الرياض قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، وإجلاء عوائل دبلوماسييها.

ونشرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي، بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة فوتغرافية تم التقاطها لدى وصول عائلات الدبلوماسيين في إيران إلى أرض المملكة، وعلقت عليها قائلة: "الهيئة العامة للطيران المدني تستقبل الوفد الدبلوماسي السعودي، بعد وصوله أرض الوطن قادماً من إيران".

وبثت قناة الإخبارية السعودية (رسمية)، تغريدة عبر حسابها بتويتر، أفادت أن من وصلوا هم "الدفعة الأولى من المواطنين، بعد عودتهم من إيران".

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، في وقت سابق اليوم، عن توجيهها بإيقاف كافة الرحلات من وإلى إيران.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أعلن مساء أمس الأحد، أن بلاده قررت "قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران"، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد.

وأضرم محتجون إيرانيون، أمس الأول السبت، النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، كما اعتدى محتجون على مبنى القنصلية السعودية في مشهد، احتجاجاً على إعدام المملكة رجل الدين السعودي (شيعي) نمر باقر النمر.

وأعلنت الداخلية السعودية، أمس الأول السبت، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم "النمر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com