”المنظمة الإسلامية“ تدين انتقاد زعيم حزب الله للسعودية

”المنظمة الإسلامية“ تدين انتقاد زعيم حزب الله للسعودية

الرباط ـ أدانت المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تصريحات الأمين العام لحزب الله اللبناني، ”حسن نصر الله“، ضد المملكة العربية السعودية، بسبب تنفيذ حكم بالإعدام في حق رجل الدين السعودي الشيعي، نمر النمر.

وقال بيان للإيسيسكو، اليوم الإثنين، تلقت شبكة إرم الإخبارية نسخة منه، إن المنظمة ”تدين بشدة التصريحات الطائفية المتشنجة (لنصر الله) ضد المملكة العربية السعودية وقيادتها“.

وأضاف البيان أن نصر الله لجأ إلى ”التدليس المتعمد بشأن إعدام الإرهابي نمر النمر، الذي ثبت عليه الضلوع في أعمال إرهابية، وخروج على الدولة، وتحريض على الإخلال بالأمن، والأعتداء على المصالح العامة والخاصة، والولاء لجهات أجنبية، وتلقي الأوامر منها.“

ودعت الإيسيسكو الدول الأعضاء والمجتمع الدولي إلى إدانة سلوك نصر الله، والذي وصفته بـ“غير الأخلاقي والتحريض الطائفي المكشوف“، إضافه إلى تعمده ”تقديم معطيات مغلوطة عن النمر“.

كما دعت إلى ”العمل بقوة للوقوف في وجه هذه التطورات الخطيرة، التي تبين أهدافها التخريبية، وتضر بمصالح العالم الإسلامي وتهدد السلم والأمن فيه“.

وتعليقاً على إعدام المملكة العربية السعودية، نمر باقر النمر، دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني ”حسن نصر الله“، يوم أمس الأحد، إلى عدم ”تحويل مقتل الشيخ النمر إلى فتنة مع أهل السنة“، لكنه أشار أنهم ”لن يتجاوزوا مقتله“.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها ”نصر الله“عبر شاشة كبيرة، خلال حفل تأبيني لأحد أعضاء حزب الله في لبنان، أن ”اليوم تدان السعودية إدانة واضحة جداً“.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أول أمس السبت، إعدام 47 ممن ينتمون إلى ”التنظيمات الإرهابية“، من بينهم النمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com