الأمن التونسي يقتل إرهابياً جزائرياً غرب البلاد

الأمن التونسي يقتل إرهابياً جزائرياً غرب البلاد

المصدر: تونس – محمد رجب

تمكنت الوحدات الأمنية التونسية ووحدة مقاومة الإرهاب ، من القضاء على عنصر إرهابي وحجز أسلحة في منطقة جبلية بين جبل السرج وجبل بلوطة من معتمدية كسرى بولاية سليانة (وسط غرب).

وأكد المتحدث الإعلامي باسم وزارة الداخلية، وليد الوقيني، أنه تمّ نصب كمين لإرهابي في المنطقة الجبلية بين ولايتي سليانة والقيروان، وتمّ الإيقاع به والقضاء عليه بالتعاون بين الوحدات الأمنية والوحدة الوطنية لمقاومة الإرهاب.

وأضاف الوقيني أنه تمّ حجز أسلحة مع الإرهابي، تتمثل في قطعة واحدة من سلاح  نوع كلاشنكوف ورمانة يدوية وعبوة ناسفة، مشيراً إلى أنّ الإرهابي أجنبيّ.

وأفاد الوقيني أنّ هذه العملية ترتبط بالمجموعة الإرهابية التي روّعت عددا من المواطنين الذين يسكنون في سفوح الجبال خلال الفترة الماضية.

يأتي ذلك على خلفية تبادل إطلاق النار بين وحدات خاصة من الحرس الوطني ومجموعة إرهابية في منطقة جبلية بين ولايتي سليانة والقيروان.

وأفاد مصدر أمني، صباح الاثنين، أنّ الإرهابي الذي تمّ القضاء عليه مساءالأحد في جبال سليانة، ”جزائري الجنسية“، في انتظار استكمال التحليل الجيني، بينما تتواصل العملية الأمنية بالتنسيق مع الجيش الوطني،  في المنقطة الجبلية بولاية سليانة لتعقب بقية أفراد المجموعة الإرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com