وزارة الدفاع العراقية: معركة الرمادي "أنموذجية"
وزارة الدفاع العراقية: معركة الرمادي "أنموذجية"وزارة الدفاع العراقية: معركة الرمادي "أنموذجية"

وزارة الدفاع العراقية: معركة الرمادي "أنموذجية"

قالت وزارة الدفاع العراقية، الأحد، إن قواتها مسنودة بالطيران الحربي العراقي والدولي، أحبطت هجمات تعرضية شنها تنظيم داعش بعشرات العجلات المسلحة والمفخخة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار ومنطقة الثرثار غرب العاصمة بغداد في محاولة منه لتعويض الخسائر التي تكبدها مؤخرا.

وبحسب بيان للوزارة، اطلعت عليه شبكة إرم الإخبارية، فإن "القوات الأمنية مسنودة بمقاتلين قبليين مدعومين بالطيران الحربي العراقي والدولي، تمكنت من استعادة مدينة الرمادي من قبضة تنظيم داعش الذي بسط سيطرته عليها منذ شهر أيار الماضي".

وأفادت الوزارة في بيانها: "العصابات الداعشية الإرهابية قامت في ظهر يوم الجمعة الموافق 1 يناير، بعمل تعرضي واسع النطاق وبسيارات مختلفة الأنواع والأحجام بلغ عددها ثلاثين سيارة ملغمة وأعدادا من الانتحاريين قدروا بخمسة عشر انتحاريا"، مبينة أنها "استهدفت عقب تواجد الجيش والحشد الشعبي في قاطع المحور الشمالي لمدينة الرمادي، وبامتداد خمسة وعشرين كيلومترا، إضافة إلى المقرات الخلفية للفرقة العاشرة باتجاه منطقة ناظم الثرثار".

وأوضح البيان أن "تشكيلات من الجيش العراقي تمكنت من التصدي لهذا التعرض الداعشي في معركة أنموذجية اشترك فيها  طيران الجيش والقوة الجوية العراقية وبدعم من قبل طيران التحالف الدولي، ما أوقع خسائر فادحة في صفوف مسلحي داعش وأسفرت عن تدمير 20 عجلة ملغمة وتفكيك ثلاث منها وتعقب اثنتين أخرتين فيما لاذت خمس منها بالفرار".

وأشار إلى أنه "لازالت مفارز الجيش العراقي قيد المتابعة للعجلات الهاربة، معلنا عن مقتل خمسة وثلاثين متطرفا بمن فيهم الانتحاريون المهاجمون".

وأضاف البيان أنه "في الساعة الرابعة من صباح الثاني من يناير، حاول سبعة انتحاريين من فلول الدواعش التقرب من مقر قيادة فرقة التدخل السريع الأولى لاستهداف مقر القيادة، وقد تم استدراجهم من قبل منتسبي مقر القيادة إلى مناطق قتل محددة وقتلهم جميعا".

ولفت البيان إلى أن قوات الجيش قضت تماما على ما تبقى من محاولات داعش القتالية في مدينة الرمادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com