مقتل قيادي في حركة ”أحرار الشام“ بريف إدلب

مقتل قيادي في حركة ”أحرار الشام“ بريف إدلب

دمشق- أقرت فصائل وتنظيمات إسلامية مقاتلة، اليوم السبت، بمقتل من سمته قائداً عسكريا في حركة ”أحرار الشام الإسلامية“، المدعو عبد القادر الضبعان.

وذكرت تنظيمات إسلامية، عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي شرق بلدة جرجناز في ريف ادلب، وأسفر انفجارها عن مقتل الضبعان الملقب ”أبو تميم“؛ بحسب موقع ”جهينة نيوز“.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد، اليوم السبت، بقيام مسلحين مجهولين باغتيال قيادي في حركة “أحرار الشام” الإسلامية-دون أن يذكر اسمه- جراء استهداف سيارة كان يستقلها بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقال المرصد، إن عبوة ناسفة استهدفت سيارة القيادي، ما أدى إلى مقتله وإصابة اثنين آخرين كانا برفقته، جراء الانفجار الذي وقع في منطقة جرجناز بريف إدلب الجنوبي الشرقي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار المرصد إلى أن عدة محافظات سورية، شهدت خلال الشهر الماضي 18 عملية اغتيال على الأقل طالت مقاتلين في فصائل إسلامية ومقاتلة وجبهة النصرة، من بينها سبع عمليات اغتيال طالت قياديين في جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وقياديين في فصائل إسلامية ومقاتلة.

ولفت إلى أن عمليات الاغتيال شملت محافظات إدلب ودرعا وحلب ودمشق وضواحيها وريف دمشق، بأساليب مختلفة، تراوحت بين تفجير عبوات ناسفة أو استهداف سياراتهم بألغام أو إطلاق نار بشكل مباشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة