الجيش العراقي يعزز سيطرته على الرمادي وسط مخاوف من جيوب محتملة لداعش
الجيش العراقي يعزز سيطرته على الرمادي وسط مخاوف من جيوب محتملة لداعشالجيش العراقي يعزز سيطرته على الرمادي وسط مخاوف من جيوب محتملة لداعش

الجيش العراقي يعزز سيطرته على الرمادي وسط مخاوف من جيوب محتملة لداعش

وسعت القوات الأمنية العراقية انتشارها اليوم الجمعة في الرمادي، وواصلت إخلاء المدنيين، بهدف تطهير جيوب محتملة لمسلحي تنظيم داعش وتوسيع سيطرتها على المدينة التي استعادتها الاثنين الماضي.

واستطاعت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن، استعادة السيطرة على الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار، في حين ما تزال مناطق أخرى تحت سيطرة التنظيم في المحافظة الأكبر في البلاد.

وقال حميد الدليمي قائم مقام قضاء الرمادي، إن "القوات الأمنية بدأت اليوم من منطقة الخالدية شرق الرمادي تنفيذ عملية عسكرية في الجانب الشرقي من الرمادي، وتمكنت من تحرير كلية الزراعة".

وأشار إلى قيام قوات أمنية أخرى بتطهير أحياء في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد).

من جهته، أكد قائد شرطة الأنبار اللواء هادي ارزيج، إن القوات الأمنية اعتقلت 30 شخصا يعتقد أنهم عناصر في تنظيم داعش، "لدى خروجهم مع المدنيين من المدينة".

وأضاف ارزيج أن "قواتنا تنفذ إلى جانب قوات مكافحة الإرهاب، خطة لتطهير عدد من مناطق الرمادي بينها الضباط والمعلمين والأندلس والحوز والبكر والأرامل إضافة إلى منطقة الملعب التي تمثل ثلث المدينة".

وقام عناصر تنظيم داعش المتطرف، الذي سيطر منتصف أيار/مايو الماضي، على المدينة بزرع عبوات ناسفة وتفخيخ شوارع ومباني ومنازل المدينة.

بدوره، أكد الرائد مجيد محمد من قوات مكافحة الإرهاب في الرمادي ان “ما تقوم به قواتنا الآن هو إنقاذ العائلات المحاصرة”.

وأشار إلى أن مهمتهم كانت "معقدة بسبب العبوات الكثيرة التي زرعها التنظيم وقيامهم التنظيم بإطلاق النار على المدنيين لدى محاولتهم الهرب".

ونفذت قوات العراقية خلال الأيام الماضية عمليات إنقاذ متكررة شملت إخلاء عشرات العائلات بينهم نساء وأطفال كانوا محاصرين من قبل التنظيم المتطرف داخل المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com